fbpx
الرياضة

14 عداء في بطولة العالم للفتيان

العداؤون يشاركون في ست مسابقات مبرمجة
استدعت الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى 14 عداء، لتمثيل المغرب في بطولة العالم للفتيان، المقرر إجراؤها في الفترة بين 12 و16 يوليوز الجاري بنيروبي بكينيا.
ويشارك المغرب في هذه التظاهرة العالمية في ألعاب القوى بتسعة عدائين في الذكور وخمس عداءات في فئة الإناث، ويشاركون في ست مسابقات مبرمجة، ويتعلق الأمر ب 400 متر حواجز و800 متر و1500 متر و3 آلاف متر وألفي متر حواجز و 400 متر أربع مرات.
ويمثل المنتخب الوطني للفتيان في فئة الذكور بإسماعيل منياني وأسامة حامي في مسافة 400 متر حواجز، وعبد الله موزليب وزهير شرف في 800 متر، وأنس السايي وعبد الإله زهير في 1500 متر، وفؤاد المسعودي في 3 آلاف متر، وحمزة سخماني وأيوب بصراوي في ألفي متر حواجز، وأسامة حامي وإسماعيل منياني وعبد الإله موزليب في 400 متر أربع مرات.
وفي فئة الإناث، تمثل المشاركة المغربية سارة الهاشيمي في 400 متر حواجز، علما أنها توجت بذهبية بطولة إفريقيا للشباب في المسافة ذاتها، وشيماء إسماعيلي في 800 متر، وياسمين بيدكان في 1500 متر، وسهيلة باحتار في 3 آلاف متر، وهدى أحتيو في ألفي متر حواجز، وفريق مشكل من سارة الهاشيمي وشيماء إسماعيلي وياسمين بيدكان في 400 متر أربع مرات.
ونظرا لخصوصية مسابقة التتابع، فإن الجامعة اختارت ثلاثة عدائين في فئة الذكور ومثلهم في الإناث، على أن يتم اختيار العداء الرابع بعد انطلاق المنافسة للتأكد من الطراوة البدنية، علما أن المتسابق الأول يعدو 400 متر، والثاني 300 والثالث مائتي متر والأخير مائة متر فقط.
ويذكر أن 38 عداء حققوا الحد الأدنى للمشاركة في بطولة العالم للفتيان، كلهم ينتمون إلى مراكز التكوين الجهوية، الشيء الذي يحتم على الجامعة إيفاد المدربين الذين ساهموا في تألق العدائين الذين سيشاركون في بطولة العالم..
ص . م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى