fbpx
أخبار 24/24الرياضة

هكذا أصبح لوكاكو أغلى لاعب في العالم

أعلن مانشستر يونايتد الانجليزي، حامل لقب الدوري الأوربي في كرة القدم، أمس السبت توصله إلى اتفاق مع إيفرتون لضم المهاجم البلجيكي الدولي روميلو لوكاكو في صفقة درتها وسائل الإعلام البريطانية ب 120 مليون أورو.

وذكر النادي على موقعه الرسمي أنه “توصل إلى اتفاق حول قيمة انتقال المهاجم روميلو لوكاكو، في انتظار الشروط الطبية والشخصية”.

وتمثل الصفقة التي تعد أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم، ضربة ناجحة ليونايتد ومدربه البرتغالي جوزيه مورينيو، ونكسة لناديه السابق تشلسي بطل الموسم المنصرم، والذي كان يرغب في اقتناصه من “الشياطين الحمر”.

وأوضح النادي انه سيقدم معلومات إضافية في وقت قريب. وبحسب الصحف البريطانية سينفق يونايتد 85،5 ملايين أورو لضم المهاجم البالغ 24 عاما، ثم مبالغ أخرى لوكيل أعماله المعروف مينو راولا، ثم امتيازات جديدة لفريقه إيفرتون، ما يجعل الصفقة الأغلى في العالم.

ومن المتوقع في أعقاب هذه الصفقة، أن ينتقل أبرز هدافي يونايتد والمنتخب الانجليزي واين روني (31 عاما)، عائدا إلى فريقه السابق إيفرتون، في مسعى منه للحصول على وقت أكثر على أرض الملعب بعدما تراجع موقعه في التشكيلة الأساسية لمورينيو.

ويبحث يونايتد عن بديل للمهاجم السويدي المخضرم زلاتان ابراهيموفيتش الذي تعرض لاصابة قوية في الركبة الموسم الماضي ولم يجدد النادي عقده. وسيجتمع لوكاكو مجددا بمورينيو الذي تخلى عنه في ولايته الثانية مع تشلسي، لمصلحة ايفرتون في 2014. وسجل اللاعب 25 هدفا في الموسم المنصرم لصالح ايفرتون، وحل ثانيا خلف مهاجم توتنهام هوتسبر الانجليزي هاري كاين (29 هدفا) في ترتيب الهدافين.

ويسافر يونايتد إلى كاليفورنيا (الولايات المتحدة) اليوم الأحد للإعداد لموسمه المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى