fbpx
الرياضة

أخبار الرياضة

برازيليان يفشلان في اختبار بالكوكب

صرف الطاقم التقني للكوكب المراكشي لكرة القدم، بقيادة يوسف مريانة، النظر عن التعاقد مع اللاعبين البرازيليين جوليو سيزار وفيلبي أوليفيرا، بعد فترة اختبار قصيرة قضاها اللاعبان مع الفريق.
وطلب مريانة من اللاعبين التوقف عن إجراء التداريب مع الفريق.
وبالمقابل، قدم اللاعب محمد لحلالي الذي وقع في  وقت سابق عقدا مبدئيا مع الكوكب، مستوى جيدا خلال مباراة تدريبية، ما جعل المدرب يوسف مريانة يلحقه بالمجموعة الرسمية، في انتظار التأشير على عقده.
وقرر طاقم الكوكب، أيضا، تمديد فترة اختيار مهاجم من النيجر، يدعى سيديبي، من أجل أخذ الوقت الكافي للحكم على مؤهلاته التقنية والبدنية، بعد أن قدم إشارات إيجابية خلال حصتين تدريبيتين خاضهما رفقة الفريق.
ومن جانب آخر، التحق اللاعب محمد الفقيه بتداريب الكوكب،  في انتظار حسم وجهته المقبلة، إما بالانتقال إلى الإمارات أو الانضمام إلى أحد الفرق الوطنية التي ترغب في ضمه.
عادل بلقاضي (مراكش)

انفراج في أزمة آسفي

انفرجت الأزمة المالية لأولمبيك آسفي لكرة القدم بشكل مؤقت، بعدما صادق مجلس الجهة على منح الفريق 300 مليون سنتيم.
وفق معطيات حصل عليها “الصباح الرياضي”، فإن الجهة وقعت اتفاقية شراكة مع إدارة الفريق، سيتم بموجبها ضخ المبلغ المذكور في الحساب البنكي للفريق في غضون الأيام القليلة المقبلة.
وتتضمن الاتفاقية مجموعة من الحوافز المالية الأخرى، إذ يرجح أن يحصل الفريق على مبالغ إضافية في حال حقق نتائج جيدة.
وسيتم تخصيص جزء من المنحة، لتغطية مصاريف المعسكر التدريبي المغلق الذي يخوضه الفريق بالدار البيضاء، كما سيتسلم اللاعبون جزءا من مستحقاتهم المالية العالقة.
وكشفت المصادر أن خبير المحاسبات يضع اللمسات الأخيرة على التقرير المالي لعرضه في الجمع العام المقبل.
وتابعت المصادر أن المصاريف الإجمالية ارتفعت بشكل طفيف مقارنة مع المواسم السابقة، فيما يتوقع خفضها مع نهاية الموسم الجاري بعد مغادرة بعض اللاعبين الذين كانوا يكلفون خزينة الفريق مبالغ كبيرة.
حسن الرفيق (آسفي)

بنمسعود مدربا للمولودية

تعاقد المولودية الوجدية رسميا مع المدرب محمد بنمسعود، مساعد المدربين السابقين للفريق عز الدين أيت جودي وجمال فوزي.
وأختار بنمسعود رشيد مديوني، مساعدا له، فيما تم تجديد عقد حسن بريشي مدربا للحراس.
وشرع الفريق في تداريبه هذا الأسبوع، بمشاركة سبعة لاعبين جدد تم التوقيع لهم نهاية الأسبوع الماضي، ويتعلق الأمر بكل من جينيور القادم من شباب خنيفرة والإيفواري بادي أنيست ومهدي لقطيبي من وداد فاس، ورضا الله الطوالبي من الاتحاد البيضاوي، فيما استرجع الفريق خدمات الحارس زهير قاضي الذي كان معارا لفريق حسنية لازاري وجدة، وكريم جرودي ومروان خيري من فريق الأمل .
يذكر أن المولودية الوجدية الممارس بالقسم الوطني الثاني، نافس بقوة حتى آخر جولة على تحقيق الصعود إلى القسم الأول، الذي كان حليف فريقي سريع واد زم والراسينغ البيضاوي.
عبد الرزاق بونشوشن (وجدة)

فريق يطالب الجامعة بقرار الاستئناف
طالب النصر الفاسي، المنتمي إلى القسم الثاني هواة، جامعة الكرة بقرار لجنة الاستئناف، إذ لم يتوصل بالرد النهائي رغم أنه تقدم به منذ ما يزيد عن شهر ونصف.
وكشف النصر الفاسي في رسالة موجهة إلى فوزي لقجع، رئيس الجامعة، أن مباراة رجاء بنسودة موضوع الاستئناف مضى على إجرائها أكثر من شهرين ونصف دون أن يتوصل بأي قرار حول الموضوع.
وجاء في الرسالة، المذيلة بختم الرئيس محمد المقتدر، وحصل “الصباح الرياضي” على نسخة منها، أن النصر الفاسي يطلب من رئيس الجامعة فتح تحقيق في الموضوع، الذي طال أمده دون التوصل بأي قرار، وتابعت الرسالة “إن الاستعدادات للموسم المقبل انطلقت منذ فاتح يوليوز الجاري، وفريقنا مقبل على التداريب وكل ما يلزم من استعدادات للجمع العام وانتداب لاعبين جدد”.
ع . ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى