fbpx
مجتمع

سيدي سليمان يطلق صافرة الاستثمار

شدد مشاركون في النسخة الأولى من اليوم الدراسي حول الاستثمار بسيدي سليمان على أهمية تحفيز الاستثمارات وخلق الشروط الملائمة للنهوض بالقطاع الخاص وتسويق صورة إيجابية عن الإقليم، ما سيسهم في وضع استراتيجية تنموية خاصة به.
وترأس عبد المجيد الكياك، عامل الإقليم الثلاثاء الماضي بمقر العمالة أشغال اليوم الدراسي تحت عنوان «إقليم سيدي سليمان: الاستثمار وآفاق التنمية” بحضور مختلف الفاعلين في تدبير المجال الترابي للإقليم ومكوناته الاقتصادية، في ترجمة للبعد التشاركي الذي يتأسس على التنسيق والتعاون.
واستحضر اللقاء الخطب الملكية ورؤيتها الاستراتيجية والمتكاملة في مجال حفز الاقتصاد الوطني وتحسين مناخ الاستثمار وتجسيد ذلك من خلال السياسات العمومية والإصلاحات التي نهجها المغرب في المجال الاقتصادي والقانوني و الضريبي والمالي.
وشكل اللقاء فرصة للتعريف بمؤهلات الإقليم، وكذا تدارس السبل الكفيلة من أجل إبراز معالمه القوية وكيفية استغلالها، والارتقاء به من رقعة مجالية إلى فضاء للتفاعلات وإيواء السياسات والبرامج التنموية وما يفرضه ذلك من إشراك الفاعلين بمختلف انتماءاتهم، وإبرام الشراكات وتبادل الآراء.
كما شكل أيضا فرصة لمختلف الفرقاء لعرض الإمكانيات المتاحة للاستثمار بالإقليم وتدارس معيقاته وتشخيصها مع طرح الاقتراحات لتذليل هذه الصعاب وتقوية الثقة بين الإدارة والمقاولة.
ي.س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى