fbpx
الرياضة

لقجع: سنتخذ قرارات جريئة

رئيس الجامعة قال في ليلة النجوم إن تحويل الأندية إلى شركات ضرورة ملحة

قال فوزي لقجع، رئيس جامعة كرة القدم، إن جامعته ستتخذ قرارات جريئة، ستعلن عنها في الجمع العام، وسينطلق تطبيقها في اليوم الموالي، حسب قوله.
وأوضح لقجع، في كلمته في ليلة النجوم لتكريم نجوم الموسم الكروي أول أمس (الاثنين) بالصخيرات، “حققنا مجموعة من الإيجابيات، لكن هناك أشياء تفرض علينا اتخاذ قرارات جريئة، ولن أتردد في اتخاذها،  وأقصد توفر الحكامة في التدبير،  وأقول إن تحويل الأندية إلى شركات أصبح ضرورة ملحة، مع تنظيم كل المهن المتدخلة في كرة القدم”.
وأضاف “ستكون هناك قرارات جريئة، سنعلنها في الجمع لعام، وينطلق تطبيقها في اليوم الموالي”.
وقال “نحن نعرف أن منتوجنا الكروي، وإن حققنا فيه مجموعة من الايجابيات، فإنه مازال بعيدا عن الطموحات والانتظارات”.
وأضاف “بعض الظواهر التي تحدث طيلة الموسم تعيدنا سنوات إلى الوراء، ويجب التصدي لها بحزم”.
وعن ليلة النجوم، قال “ليلة يجب أن تسائلنا جميعا، حول ماذا قمنا به لصالح كرة القدم الوطنية، وأنا أقضي أيامي الأخيرة على رأس الجامعة، أدرك أن علينا أن نقوم بعمل كبير، فكرة القدم قطاع نحن مسؤولون عن تدبيره، وهو يسائلنا باستمرار”.
وتابع “بعيدا عن لغة تحديد المسؤوليات التي يناقشها البعض كثيرا، أو لنقل من المسؤول؟ أنا أقول إن الجامعة مسؤولة، وكل المتدخلين مسؤولون”.
وتابع “كان هناك عمل كبير، في ما يخص البنيات التحتية، ونحن نشكركم (يقصد وزير الشباب والرياضة) ونشكر القطاعات الوزارية التي وثقت فينا، وأصبحنا نموذجا يحتذى به. وقريبا سنوقع اتفاقيات مع “فيفا” و”كاف”، لتصدير النموذج المغربي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى