fbpx
الرياضة

بامعمر: الأولمبي لن يتأثر بغياب المحترفين

قال إنه لم يكن يتوقع فوز المغرب الفاسي بخمسة أهداف على أولمبيك آسفي

قال محمد علي بامعمر، الدولي الأولمبي ولاعب المغرب الفاسي لكرة القدم، إن المنتخب الأولمبي، قادر على التأهل إلى الألعاب الأولمبية من مجموعته التي تضم نيجيريا والسنغال والجزائر. وأضاف بامعمر في حوار مع ”الصباح الرياضي” أن غياب المحترفين لن يؤثر على أداء المنتخب الوطني. وأكد بامعمر أن فريق المغرب الفاسي يسير بثبات نحو تتويجه بكأس الكونفدرالية

الإفريقية لكرة القدم ”كاف”، مضيفا أن مباراة أنتر كلوب في نصف النهائي لن تكون سهلة.  وفي ما يلي نص الحوار:

كيف هي الأجواء بمعسكر المنتخب الأولمبي؟
يتخللها الانسجام والانضباط بين اللاعبين، الواعين بأن المنتخب الأولمبي مقبل على مباريات قوية في الأدوار النهائية المؤهلة إلى الألعاب الأولمبية.

ألم تكن القرعة قاسية، وهي تضعكم إلى جانب منتخبات نيجيريا والسنغال والجزائر؟
أعتقد أنها منصفة، طالما أننا لن نواجه المنتخب المصري، مستضيف الأدوار النهائية. على كل نحن مستعدون لمواجهة أي منتخب، كيفما كانت قوته، لأننا ندرك أهمية التأهل إلى أولمبياد لندن.

ولكنكم ستكونون محرومين من المحترفين؟
رغم غياب المحترفين عن المنتخب الأولمبي، إلا أننا قادرون على كسب التحدي، بالنظر إلى المستوى الجيد الذي أبانه اللاعبون المحليون في مباراة الغابون، إذ تبين عدم وجود فرق بين المحليين والمحترفين. ما نتمناه هو أن نتأهل إلى الألعاب الأولمبية..

لنتحدث عن المغرب الفاسي، هل كنتم تتوقعون الفوز على أولمبيك آسفي بخمسة أهداف؟
رغم أننا خضنا هذه المباراة برغبة أقوى في الفوز، إلا أننا لم نتوقع اكتساح أولمبيك آسفي بخمسة أهداف لواحد. لقد فوجئنا بهدف المسفويين مع انطلاق الجولة الأولى، إلا أننا تداركنا الموقف مع توالي الدقائق، بعدما تحكمنا في مجريات المباراة. وكان بإمكاننا الفوز بأكثر من خمسة أهداف لو استغللنا الفرص المتاحة.

ترى، ما السر في تألق المغرب الفاسي هذا العام؟
ليس هناك سر محدد، بقدر ما هناك عمل جبار يقوم به الطاقم التقني والإداري والطبي، إضافة إلى انسجام اللاعبين ومجهودات المكتب المسير. على كل سنواصل حصد المزيد من النتائج الإيجابية حتى يتسنى لنا التتويج وطنيا وقاريا.

وهل أنتم مستعدون للتنافس على ثلاث واجهات؟
بكل تأكيد، إن فريق المغرب الفاسي بات يضم لاعبين متميزين قادرين على اللعب على ثلاث واجهات. ونحن مستعدون للفوز بلقب كأس ال»كاف» والتنافس بجدية على لقبي كأس العرش والبطولة الوطنية.

وماذا تعرفون عن أنتر كلوب، منافس المغرب الفاسي في النصف النهائي؟
إنه فريق منظم اعتاد المشاركة في المسابقات الإفريقية في العديد من المناسبات. كما يضم لاعبين مجربين، بدليل تأهله إلى النصف النهائي، لهذا سنتخذ كل الاحتياطات اللازمة لتجاوزه، وبالتالي بلوغ المباراة النهائية.

أجرى الحوار: عيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى