الصباح الـتـربـوي
المراجع المدرسية عقبة أمام التعلم الذاتي
فاعل تربوي بفاس: الكتاب نموذج للهدر الاقتصادي المفضي إلى هدر مدرسي وللعقول والطاقات
بنظر محمد بنعمرو، رجل تعليم ونقابي بتاونات، فالكتاب المدرسي باختلاف أسمائه وتلويناته “لا يلبي المتوخى من الإصلاح والتوقعات والآمال”. ويؤكد أنه “نموذج للهدر الاقتصادي المفضي إلى هدر مدرسي وللعقول والطاقات”، بل هو “خير مثال ودليل على فشل برامج الإصلاح”.
ويقول إن مبادرة إصدار كتب مدرسية متنوعة ومختلفة، رغم اختلاف الشكل واللون والاسم، “ضرب من التلاعب والاستبلاد”، إذ