fbpx
بانوراما

مراكش … مدينة سبعة رجال

لم تتحول مراكش إلى أهم الوجهات السياحية في العالم، بالصدفة، إنما لأنها تزخر بالعديد من المعالم التي تجذب السياح وتجعلها اختيارهم لقضاء عطلة مميزة. مدينة سبعة رجال، تفتح ذراعيها لزوارها مرحبة بهم، سيما أنها المدينة الحمراء التي تعد بوابة منطقة الأطلس الكبير، والتي تجمع التاريخ بمجده والحاضر بتطوره. فمن بين أهم الأماكن السياحية بمراكش، نجد ساحة جامع الفنا، التي تعد مركز حياة المدينة، والتي لا يمكن للسائح  جاهل زيارتها سيما أن كل الطرق تؤدي إليها.

وغير بعيد عن المكان، يجد زائر مراكش، نفسه، قرب جامع الكتبية، هو من أكثر معالم المدينة شهرة، الذي تم بناؤه خلال 1162،  ليعد أحد إنجازات العمارة الموحدية العظيمة.

ومن بين معالم مراكش التي تجذب السياح، مدرسة ابن يوسف، التي بنيت خلال  1565 من قبل السعديين، وهي أكبر المدارس اللاهوتية في المغرب، التي تتميز بمظهرها الممزوج بالتبليط، والسقوف العالية والنقوش المرسومة بالخط الكوفي، بالإضافة إلى حدائق المنارة، التي تقع في قلب مراكش، والتي بنيت على حافة الماء أواخر القرن 19.

وحتى تكتمل زيارة مراكش، لابد للسائح أن يكتشف جمالية قصر الباهية الذي بني في القرن 19 وكان مقر إقامة الوزير الكبير بو أحمد. ويتميز هذا القصر بديكوره الداخلي المميز، والذي يكشف جمالية الزليج والزخرفة الفريدة من نوعها، علما أن حدائق تحيط بالقصر تزيد جماليته.

إيمان رضيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى