fbpx
اذاعة وتلفزيون

إمام: لم أقصد الإساءة للمغاربة

رد الفنان المصري عادل إمام على الاتهامات التي وجهت إليه، بسبب «الإساءة للمغاربة»، خلال مشهد من مسلسله الرمضاني «عفاريت عدلي»،  والذي تحدث فيه ممثل عن مشعوذ مغربي من مراكش، استخدم السحر الأسود، لتطليق بطلة المسلسل من زوجها.

وقال إمام، إنه، وجميع أفراد أسرة العمل، لم يقصدوا الإساءة إلى الشعب المغربي، مضيفا في تصريحات صحافية، نشرت على العديد من المواقع المصرية «أنا أحب المغرب إلى حد الهيام، وألمس هذا الحب عندما أزور المغرب. وقد تم تكريمي، أخيرا، في مهرجان مراكش».

وأكد إمام أن المشهد، موضوع الجدل، جمع بين الفنان أحمد حلاوة وهالة صدقي، وتضمن حوارا بسيطا «لكن تم تحميله بغرض سيئ، أرجو عدم المبالغة في تفسير المشاهد الفنية، لأن جميعها تكون في إطار الكوميديا»، على حد تعبيره.

وعبر العديد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، عن غضبهم من إمام بسبب وصف المغاربة، من جديد، بالمشعوذين، من خلال المشهد الذي جمع  أحمد حلاوة الذي تقمص دور مشعوذ، وهالة صدقي، زوجة إمام في المسلسل. وعبر الكثير منهم عن استيائهم من تقديم صورة نمطية عنهم في الأعمال المصرية على أنهم مشعوذون، ومتفوقون في الخرافات والدجل، الأمر الذي جعل عادل إمام يخرج من صمته، ويوضح الحقيقة ويبعد  تهمة «الإساءة للمغاربة»، عنه. يشار إلى أن مسلسل «عفاريت عدلي»، الذي دخل به عادل إمام السباق الرمضاني، يعد من الأكثر المسلسلات مشاهدة. وتدور أحداثه في إطار كوميدي اجتماعي حول عدلي، رجل يحب القراءة، يعمل بهيأة دار الكتب، يدخل في صراع مع المرتشين، قبل أن تظهر غادة عادل في المسلسل بشخصية «عفريتة».

إ. ر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى