fbpx
مجتمع

مجهودات لتعميم الإنارة بسلا

أعلنت “سلا نور”، شركة التنمية المحلية المكلفة بتدبير الإنارة العمومية بسلا، عن نتائجها بعد مرور سنتين عن بدء استغلال هذا المرفق، مؤكدة أنها حققت أكثر من نصف الاستثمارات المبرمجة على مدى 5 سنوات في السنتين الأولى والثانية من مدة العقد، أي بنسبة 54 في المائة. وقالت الشركة، في بلاغ لها، إن معدل تعميم الإنارة العمومية ارتفع من 68 إلى 93 في المائة بين 2015 و2016، في حين أسفر مجهود ادخار الطاقة، عن انخفاض الاستهلاك بأكثر من 5.5 ملايين كيلووات/ ساعة، في الفترة نفسها.

في ما يخص خدمة المواطنين، أكدت الشركة خفض متوسط توقيت التدخل من 96 ساعة في 2014 إلى أقل من 26 ساعة نهاية 2016، موضحة أن الخدمات المنشأة بالمدينة مكنت من وضع المواطن في صلب الاستراتيجية الطاقية من خلال عدة منصات للقرب من قبيل الرقم المجاني المتاح 24/24، أو التطبيق الهاتفي للإبلاغ عن أي خلل، أو عطل في الحال.

وصرحت الشركة أن الفضل يعود في تسريع عملياتها وتجاوز الأهداف الأولية إلى الخدمات المقدمة من شركة “أوكسا”، الرائدة إفريقيا وفي الشرق الأوسط في مجال حلول الفعالية الطاقية، وهي أول شركة خاصة مغربية 100 في المائة منخرطة في شركة للتنمية المحلية بسلا في إطار شراكة حقيقية بين القطاعين العام والخاص.

وفي هذا الإطار، أكد عبد العالي خليل، الرئيس المدير العام لشركة “أوكسا”، “إن الشراكة مع سلا تور مفخرة لنا ونموذج لشراكة بين القطاعين العام والخاص جدير بالاحتذاء في مدن أخرى”، موضحا أن المرحلة الأولى من الاستثمار، أعطت الأولوية لتوفير الإنارة، وهو ما تم بالفعل، وانطلاقا من السنة الجارية، سيتم التركيز على النجاعة الطاقية”.

ي.س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى