fbpx
وطنية

ميارة يتهم شباط بتزوير البلاغات

اتهم النعم ميارة، الكاتب العام لنقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، بتزوير بلاغ يتحدث عن رفض وزارة الداخلية تسليمه وصلا نهائيا بصفته كاتبا عاما جديدا للنقابة.
وأوضح ميارة، (الجناح النقابي المعارض لشباط)، في اتصال هاتفي مع «الصباح”، أنه يتوفر على أدلة تفيد تعميم شباط بلاغا مزورا عبر «واتساب” هاتفه الشخصي على عدد من النقابيين، تحت إشراف الفريق الإعلامي التابع له، وذلك للحشد لاجتماع آخر، مشيرا إلى أنه يتوفر على وصل نهائي من وزارة الداخلية، منذ 10 من الشهر الجاري، ويمارس كل الصلاحيات التي يخولها القانون، على حد قوله.
وكشف ميارة أن النقابة تجتمع بشكل عاد خارج مقرها بالرباط لأنه محتل من طرف أتباع شباط، ويتصرف وأمين المال في الحسابين البنكيين للنقابة، كما أنه لجأ إلى قطع اشتراك 36 هاتفا محمولا، منها 17 هاتفا يستغلها شباط، مشيرا إلى استعداد لجنة خاصة لعقد جمع عام لجمعية الأعمال الاجتماعية للنقابة  التي يتولى رئاستها حميد شباط، والتدقيق  في حساباتها المالية، وتحديد طريقة صرف المبالغ المالية و الحصول عليها.
وروى ميارة أحداث المواجهة التي شهدها مقر النقابة بالرباط، أخيرا، قائلا:” توجه ثلاثة من المكتب الإقليمي للنقابة بالرباط  إلى المقر، بعد أن منحتهم تفويضا لعقد اجتماع للتهييء للمؤتمر الجهوي، وبعد حوالي ساعة اقتحم مفتش حزب الاستقلال و 15 شخصا يحملون عصيا، وأجبروا النقابيين على مغادرة المقر، بعد أن استفزهم «بلطجية” ووصفوهم بالخونة والعملاء، فتم الاتصال بي وقررنا الانسحاب، لأن استغلال المقرات سيتم وفق القانون”.
وذكر ميارة «أن 90 في المائة من مناضلي النقابة مع شرعية القيادة الجديدة، سيما مع التحاق منظمات جديدة، وكل ما هناك أن الجامعة الحرة للتعليم، التي تموقعت في صف الكافي شراط، الكاتب العام السابق والموالي لشباط، أعلنت، الآن، حيادها وعدم مشاركتها في مؤتمر دعا إليه شباط، ثم خاطب الأخير قائلا:”الفيلم سالا وأنت تكابر كي لا تعترف بذلك”.
ووجـه ميارة رسالة إلى شباط قائلا:”لك مسؤولية تاريخية في توحيد صفوف حزب الاستقلال، أما الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، فلن تستطيع خلق انشقاق داخله، لأنه موحد حول قيادة انتخبها المناضلون”.
خالد العطاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق