fbpx
وطنية

العماري يلتمس التحقيق في استئجار طائرات أجنبية

استشاط إلياس العماري، الأمين العام الأصالة والمعاصرة غضبا من الاتهامات التي وجهت إليه بتهديد النظام العام بالمغرب، لذلك التمس من برلمانيي حزبه بمجلسي البرلمان النواب والمستشارين وضع أسئلة محرجة على الوزراء وعلى رئيسهم سعيد الدين العثماني، يتم بموجبها فتح تحقيق شامل حول كراء قادة أحزاب الأغلبية الحالية والسابقة، طائرات أجنبية بدون رخصة.
وأكد العماري أن كراء الطائرات الخاصة من لدن قادة أحزاب الأغلبية وعلى رأسهم عبد الإله بنكيران، أثناء خوضه للحملات الانتخابية في 4 شتنبر2015 و7 أكتوبر 2016  بدون تحصيل رخص قانونية من قبل السلطات المغربية حارسة المجال الجوي، هدد الأمن القومي لأنه لم تتم مراقبتها قبل إقلاعها ولحظة طيرانها.
وجاء ملتمس العماري ردا على سؤال كتابي وضعه النائب الحسين حريش، من العدالة والتنمية، على محمد ساجد، وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، طالب من خلاله كشف ملابسات تنقل العماري في طائرة تابعة لشركة أجنبية من دون ترخيص من السلطات المعنية بالطيران المدني. ونفى العماري، في تدوينة له على حسابه “الفيسبوكي” أن يكون اكترى طائرة خاصة أجنبية، سواء أثناء الانتخابات الأخيرة أو قبلها أو حتى بعدها.
أحمد الأرقام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق