fbpx
اذاعة وتلفزيون

جائزتان للمجرد من “موريكس دور”

استطاع المغني المغربي سعد لمجرد، خطف جائزتين، أضافهما إلى قائمة الجوائز التي حصل عليها منذ بداية مساره الفني، ويتعلق الأمر بجائزتي «موريكس دور»، في نسختها ال17. وعرضت قناة «MTV» الناقلة للحفل، فيديو لسعد، الممنوع من مغادرة باريس، إلى حين انتهاء جلسات محاكمته  إثر توجيه اتهامات إليه بمحاولة اغتصاب فتاة فرنسية، خلال تسلمه جائزة «موريكس» خلال 2015. وحسب اللجنة المنظمة، فإن لمجرد نال جائزة أفضل أغنية عربية عن أغنيته «غلطانة»، وجائزة نجم الغناء الأكثر جماهيرية.

إلى ذلك، توزعت جوائز «موريكس دور»، على مجموعة من النجوم  منهم النجمة اللبنانية نانسي عجرم، التي نالت جائزة  أفضل فنانة، ووائل كفوري الذي حصل على جائزة نجم الغناء، ونادين نسيب نجيم التي حظيت بجائزة أفضل ممثلة لبنانية دور أول، فيما آلت جائزة أفضل ممثل عربي في الدراما العربية إلى النجم المصري عمرو يوسف.

وحصد النجم اللبناني رامي عياش جائزة أفضل أغنية لبنانية وفنان شامل، وتسلم الشاعر اللبناني نزار فرنسيس جائزة أفضل أغنية عن شارة مسلسل «أمير الليل» للملحن رامي عياش. وفاز النجم السوري تيم حسن جائزة أفضل ممثل عربي، وهي الجائزة التي أهداها لزوجته الإعلامية وفاء الكيلاني. ومن بين نتائج المسابقة، نيل عبير نعمة جائزة «موسيقى الشعوب»، ونيل اللبنانية سيرين عبد النور جائزة أفضل أغنية مصورة، فيما عادت جائزة أفضل سيناريو عن مسلسل «أمير الليل» للكاتبة اللبنانية منى طايع. وفازت النجمة شيرين عبد الوهاب، حسب اللجنة المنظمة، بجائزة أفضل مطربة عربية، فيما  نالت شركة «إيغل فيلمز» جائزة أفضل إنتاج لبناني عربي عن مسلسل «يا ريت»، إلى جانب النجم اللبناني وسام حنّا لتميزه في العمل ذاته. وعادت جائزة أفضل ممثل لبناني دور أول للنجم اللبناني بديع أبو شقرا، فيما حصلت ميس حمدان نالت على جائزة أفضل ممثلة عربية في الدراما. ومنح موريكس فخري تكريمي للممثلة الإيطالية كلوديا كاردينالي، وجائزة فخرية تحية ووفاء للموسيقار اللبناني ملحم بركات.

إ.ر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق