fbpx
الرياضة

لجنة برلمانية تحقق في العشب الاصطناعي

مجلس النواب يدقق في تكاليف إحداث بعض الملاعب واستفادة أندية دون أخرى

شكلت لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب لجنة استطلاعية، لإجراء زيارات تفقدية إلى الملاعب التي أشرفت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على تكسيتها بالعشب الاصطناعي.

وعلم “الصباح الرياضي” أن تشكيل اللجنة جاء بعد أن أبدى برلمانيون أثناء مناقشة الميزانية الفرعية لقطاع الشباب والرياضة، تحفظهم على الأموال التي صرفت من أجل تكسية الملاعب المذكورة، على اعتبار أنها تفوق تكلفة الملاعب التي أشرفت الوزارة على تكسيتها.

وأثار البرلمانيون مشكل استفادة ملاعب بعض الأندية في مناطق معينة من المملكة من عملية تكسيتها بالعشب الاصطناعي، رغم أنها تلعب في درجة أقل من نظيرتها التي تمارس بالقسم الثاني، لكنها لم تستفد من العملية المذكورة، الشيء الذي دفعهم إلى التساؤل عن المعايير المعتمدة في ما يتعلق بأولوية الإصلاح.

وتعتزم اللجنة المشكلة إجراء زيارات استطلاعية إلى مراكز ألعاب القوى وبعض الحلبات المطاطية، بعد أن أثير موضوع تكلفتها الإجمالية في نقاش سابق داخل لجنة القطاعات الاجتماعية، إذ يرى البعض أن تكلفتها فاقت بكثير بعض مراكز القرب التي أشرفت الوزارة على إحداثها.

ومن المقرر أن تنطلق عملية التفقد للمراكز والملاعب المذكورة في يوليوز المقبل، وأن تقتصر على بعضها فقط، سيما أن عدد الملاعب التي أعيدت تكسيتها يفوق 60 ملعبا على الأقل، في الوقت الذي ينتظر أن تشمل أيضا المراكز الجهوية لألعاب القوى، وأكاديمية محمد السادس الدولية بإفران.

ومن المنتظر أن تشمل الزيارة الاستطلاعية بعض مراكز القرب سوسيو رياضية، بحكم أن بعضها أحدث في مناطق غير آهلة بالسكان، كما أن البعض الآخر أحدث في جماعات فقيرة، ويعاني سكانها ارتفاع تكلفة الاستفادة منها.

صلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق