خاص

كواليس

العروسي
السلطات المحلية لسلا، “حيحات” على الإدارة التقنية ل “موازين ” المكلفة بمنصة سلا، لأنها لم توقف حفل الافتتاح أثناء أذان صلاة العشاء، مثلما كان متفقا عليه من قبل، خاصة أن المنصة قريبة من مسجد. ورفضت المغنية فاطمة الزهراء العروسي، التوقف عن الغناء وقت الأذان، كما اعتلت المنصة متأخرة عن موعد الحفل، بعد أن أصرت على الانتظار إلى أن يجتمع أكبر عدد من الجمهور، متجاوزة بذلك الوقت القانوني المخصص لها. العروسي، التي لا تملك أغنية واحدة “ضاربة ” في رصيدها الفني المتواضع جدا، غضبت أيضا من مقدم الحفل هشام الأزرق، لأنه لم ينطق اسمها مرفوقا بوصف “النجمة ” مثلما فعل أثناء تقديم اسم لطيفة رأفت، التي كانت تشاركها حفل الافتتاح، ووصفته ب “الحكّار “، مع أنه وصفها ب “شمس الأغنية المغربية “، على غرار لقب النجمة اللبنانية نجوى كرم، مع الفارق الكبير طبعا. “إيوا الله يعطينا وجهك ما نحشموش بيه “.
لطيفة
عاب العديد من المتتبعين، على لطيفة رأفت، لجوءها إلى “الدبكة ” والإيقاعات اللبنانية لتنشيط حفلها في منصة سلا، ليلة افتتاح مهرجان موازين، خاصة أنها تتشدق دائما بهويتها وثقافتها المغربية، وبالنظر أيضا إلى قيمتها الفنية التي لا تسمح لها بالإتيان بمثل هذه التصرفات. لطيفة، التي غنت خلال الحفل أغنية لسعد لمجرد، و “تحزمت ” بالعلم المغربي، “هبطات من قيمتها ” حين وافقت على إحياء حفل في منصة سلا، رغم أنها سبق أن أحيت حفلا في إطار المهرجان نفسه بمنصة “النهضة” التي يعتليها نجوم العالم العربي، وبعض الفنانين المغاربة القلائل، ومنهم أسماء لمنور وحاتم عمور خلال الدورة الجارية. “التباتة والرزانة زينة…واللي تلف يشد الأرض “.
أزنافور
قام شارل أزنافور، الفنان الفرنسي من أصل أرمني، بجولة في المدينة القديمة للعاصمة الرباط، على هامش مشاركته في مهرجان “موازين ” العالمي، حيث اقتنى بعض المشتريات التقليدية تذكارا من المغرب. المغني “الأسطورة”، الذي تجاوز عمره 90 سنة، أحيا حفل افتتاح المهرجان الجمعة الماضي بالمسرح الوطني محمد الخامس، حيث بيعت جميع التذاكر التي بلغ سعرها 1500 درهم، والشيء نفسه بالنسبة إلى تذاكر حفله الثاني الذي يحييه غدا (الثلاثاء) في السابعة والنصف مساء بالمسرح نفسه. “الكبير… كبير “.
بوبا
في التفاتة إنسانية، التقى نجم الراب الفرنسي بوبا، واحدا من معجبيه، وهو طفل مصاب بالسرطان، وقضى معه ساعات تبادلا خلالها أطراف الحديث والتقطا العديد من الصور، قبل الحفل الذي سيحييه في “موازين ” ليلة غد (الثلاثاء) على منصة “السويسي “. “رابور عندو إحساس “.
ن . ف

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق