اذاعة وتلفزيون

الجابوني وبراني في السعيدية

تنظم جمعية «ألوان المتوسط» الدورة الرابعة لعرض أزياء «تحت شعار «ألوان المتوسط» ابتداء من 20 ماي الجاري بالسعيدية عاصمة السياحة بالجهة الشرقية بمشاركة ألمع الفنانين وأنجح المصممين.

وتسعى التظاهرة حسب منظميها، إلى التعريف بالثقافة المغربية من خلال عرض أزياء مغربي بلمسة إفريقية سيحييها كل من ابنة الناظور الفنانة كوثر براني نجمة برنامج «أراب أيدل» ونجم الراي المغاربي الفنان الجزائي قادر جابوني الذي حققت أغنيته الأخيرة «انتي سبابي» أزيد من 55 مليون مشاهدة على «يوتوب»، ومحبوب الجهة الشرقية ابن الحسيمة الفنان بدر سلطان.

وتستضيف هذه الدورة من مهرجان القفطان «ألوان المتوسط» دولة السنيغال ضيفة شرف، إذ ستمثلها المصممة الشابة «مريان» التي ستعرض تصاميم بلدها من أجل تقريب الشعب المغربي من ثقافة وحضارة السنيغال العريقة. تأتي هذه الخطوة أيضا عقب الإستراتيجية المغربية التي تهدف إلى تعزيز موقع المغرب بإفريقيا.

وسيكون القفطان المغربي حاضرا بقوة من خلال العرض الذي سيقدمه المصممون المغاربة المشاركون في هذه التظاهرة الدولية، ويتعلق الأمر بكل من المصممة تمارة باحسين وإلهام أيت أوحمو وفتيحة بارحة ورانية البركة والمصممين محمد هناتي ونبيل مود ومحمد الشوارف، ويطمح منظمو هذه التظاهرة التي تعرف بالتراث الأمازيغي والمغربي أن تكون ناجحة بكل المقاييس نظرا لتنوع الأذواق التي يتميز بها المصممون المشاركون فيها.

يشار إلى أن الجهة المنظمة نظمت الدورات السابقة بالناظور واختارت هذه السنة  السعيدية لتنظم بها تظاهرتها نظرا لما عرفته من تحولات في البنيات التحتية مكنتها من الحصول على لقب «عاصمة السياحة للجهة الشرقية».

عزيز

 المجدوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق