مجتمع

“إنصاف” يكرم شخصيات بارزة

الستاتي وشرف و400 فارس بمهرجان ابن سليمان

تحتضن ابن سليمان، بداية من اليوم (الأربعاء)، وإلى غاية 15 ماي الجاري، فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان إنصاف للثقافة والفنون، المنظم من قبل جمعية شباب بلا حدود بشراكة مع جهة الدار البيضاء سطات والمجلس الإقليمي لعمالة إقليم ابن سليمان.
وقال خليل الحمامي، من اللجنة المنظمة لـ “الصباح”، إن الهدف من المهرجان، هو إنصاف كل الكفاءات وتكريم الوجوه المساهمة في تنمية المدينة، مشيرا إلى أن اللجنة المنظمة تطمح من خلال دورة المهرجان إلى مد جسور التواصل بين السكان ومختلف الفنانين المشاركين في الدورة الثالثة لهذه التظاهرة، بالإضافة إلى الاهتمام بالطاقات المحلية، مضيفا أن المهرجان يقدم لمسة ثقافة وفنية عن المدينة.
وأضاف الحمامي أن المهرجان سيساهم في تعزيز الدينامية التي تعرفها المدينة في مختلف المجالات، مبرزا أن اللجنة المنظمة تطمح إلى جعله مهرجانا دوليا تستضيف من خلاله نخبة من الفعاليات الدولية للمساهمة في إشعاع اسم ابن سليمان خارج الحدود الوطنية، لم تزخر به المنطقة من مؤهلات سياحية كبيرة.
ويتضمن البرنامج العام للمهرجان، مجموعة من الأنشطة الفنية والثقافية وفعاليات التبوريدة، فضلا عن سهرات فنية تحييها مجموعة من الفنانين وفقرات أخرى موجهة إلى الأطفال، فضلا عن عروض مسرحية تتوزع بين أعمال أنتجتها مجموعة من الجمعيات والفرق المحلية والوطنية، إلى جانب أمسية شعرية زجلية بمشاركة مجموعة من الشعراء والزجالين يتخللها تكريم الزجال داود الركراكي، وتكريم مجموعة من الشخصيات والأسماء البارزة من أبناء المدينة.
وسيقام بالموازاة مع البرنامج الفني للمهرجان، فعاليات التبوريدة التقليدية، لأول مرة، بمشاركة أزيد من 400 فارس، ضمنهم فرقتان للنساء، بمحرك حي القدس وسط المدينة.
وتقام فقرات ترفيهية للأطفال تتخللها عروض مسرحية وبهلوانية وأنشطة تربوية مختلفة، كما تعرف فعاليات المهرجان، مشاركة مجموعة من الفرق الاستعراضية والفلكلورية، فضلا عن أنشطة اجتماعية موازية.
وتكرم دورة هذه السنة عشر شخصيات وطنية وأخرى محلية تمثل كل المجالات، إذ وقع الاختيار هذه السنة على تكريم كل من مصطفى الباكوري وفوزي لقجع ونوال المتوكل ونعيمة سميح والمخرجة جميلة برجي بنعيسى وخالد الحري وشخصيات أخرى.
وينشط فقرات السهرة الأولى، المنتظر أن تحتضنها المدينة الجمعة المقبل الفنانة سعيدة شرف، ومجموعة عبد الواحد فاطن وأوركسترا جوكير وفرقة عبيدات الرمى الصداقة، فيما يحيي سهرة السبت الموالي، الفنان الشعبي عبد العزيز الستاتي، ومجموعة ولد مريم وأوركسترا جديرة.
كمال الشمسي (ابن سليمان)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق