الرياضة

هل يتوج الوداد قبل أن يلعب؟

درع البطولة الأربعاء بآسفي والجامعة تتخلص من ورطة الدورة 28 ببرمجتها في يومين

وجدت العصبة الاحترافية لكرة القدم مخرجا للدورة 28 من بطولة القسم الأول، ببرمجتها الأحد والأربعاء المقبلين.

وستجرى ست مباريات عصر الأحد المقبل، بداية من الرابعة والنصف، ويتعلق الأمر بمباريات النادي القنيطري والدفاع الجديدي بالملعب البلدي بالقنيطرة، وشباب قصبة تادلة والجيش الملكي بالملعب البلدي بقصة تادلة، والرجاء الرياضي وشباب الريف الحسيمي بملعب محمد الخامس، وحسنية أكادير والمغرب التطواني بملعب أكادير، واتحاد طنجة ونهضة بركان بملعب طنجة الكبير.

وأرجئت مباراتا أولمبيك آسفي والوداد والفتح وأولمبيك خريبكة إلى الأربعاء المقبل، الأولى في السادسة والنصف بملعب الميسرة الخضراء بآسفي، والثانية في السابعة والنصف بملعب مولاي الحسن بالرباط.

وبإمكان الوداد أن يتوج بطلا، قبل أن يلعب مباراته أمام أولمبيك آسفي، وذلك في حال هزيمة الدفاع الجديدي أو تعادله الأحد المقبل أمام النادي القنيطري.

ويتقدم “الفريق الأحمر” على الدفاع الجديدي بسبع نقاط، وهو فارق سيصبح تذويبه مستحيلا في حال هزيمة الفريق الجديدي بالقنيطرة، أما في حال تعادله وهزيمة الوداد في مبارياته الثلاث المتبقية وفوز الدفاع في مباراتيه المتبقيتين، فسيتوج الوداد بأفضلية عدد الانتصارات التي سيحتكم إليها الفريقان لتساويهما في معيار المواجهات المباشرة.

وفي حال فوز الدفاع الجديدي، سيتعين على الوداد الفوز بآسفي، إذا أراد حسم اللقب، دون انتظار الدورتين الأخيرتين.

وكيفما كانت نتيجة الدفاع الجديدي بالقنيطرة، فإن العصبة الاحترافية ستنصب منصة لتسليم درع البطولة بملعب المسيرة الخضراء بآسفي.

وسهلت نتائج الدورة الماضية (27) على العصبة الاحترافية برمجة الدورة 28، إذ أعفتها من إلزامية إجراء جميع المباريات في توقيت واحد، بالنظر إلى عدم ارتباط نتيجتي أولمبيك آسفي والوداد والفتح وأولمبيك خريبكة كثيرا بباقي مباريات الدورة.

عبد الإله المتقي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق