الرياضة

“ليزمو” يطالب بمعاقبة السنوسي

قال جمال كعواشي، عضو المكتب المسير للاتحاد الإسلامي الوجدي، ورئيس عصبة الشرق لكرة القدم، خلال ندوة صحافية بمقر العصبة بوجدة، إن فريقه راسل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يطالب من خلالها إحالة جمال السنوسي، رئيس سطاد المغربي، ورئيس عصبة الهواة، على لجنة الأخلاقيات، بتهمة استعمال النفوذ والشطط في السلطة، من أجل الحصول على المعلومة والتستر عليها، واختيار الوقت غير المناسب للكشف عنها، بغية التأثير على الرأي العام.

وطالب كعواشي بفتح تحقيق نزيه حول النازلة، مضيفا أن رئيس سطاد المغربي، فجر «قنبلة»، حينما صرح أن أحد اللاعبين بالنادي القصري يوجد في وضع غير قانوني، والمطالبة بإرجاع النقاط الثلاث إلى فريقه.

وتساءل كعواشي «أين كان المكتب المسير لسطاد المغربي؟ وأين كان رئيس عصبة الهواة وهو الشخص نفسه؟

وتابع نحن نشكك في مصداقية الجامعة، لأنها لم تراقب رخصة اللاعب الذي شارك في 17 مباراة، موضحا أن فريق السنوسي لعب المباراة وتستر في إخراج المعلومة، حتى انتهت المباراة، واستغل موقعه.

وتساءل «من أعطى المعلومة حتى آخر الموسم. الجامعة تعطي مهلة للأندية بعد كل ميركاتو قصد التوصل برخص اللاعبين،  وأي لاعب لا يتوفر على الرخصة لا يدرج اسمه في ورقة المباراة، معتبرا أن الرخص لها قيمة قانونية لدى الجامعة، ما يجعل الملف فارغا ، ولا أساس له من الصحة.

ولم يفت جمال كعواشي مطالبة وسائل الإعلام، خصوصا المرئية والمسموعة، التي أعطت عدة فرص لجمال السنوسي التحدث بكل حرية، أن تبرمج لقاء وجها لوجه معه حتى يكون هناك تكافؤ للفرص، حسب قوله.

وفي اتصال هاتفي ل»الصباح الرياضي» مع سعيد باعلا، الناطق الرسمي لسطاد المغربي، قال «خلال المباراة التي جمعت فريقنا بالنادي القصري، التي أجريت الأحد 23 أبريل الماضي، وانهزمنا فيها بهدف لصفر، حضرنا لمشاهدة ومساندة اللاعبين، لأننا نعتبرها  مباراة حاسمة، وقبل بداية المباراة تبين أن هناك مشكلا ما لدى الفريق القصري، وتبين لنا أنهم سيقحمون لاعبا غير مؤهل، وعندما توصلنا بورقة المباراة تبين أن هناك فعلا لاعب غير مؤهل، وهو الحارس زكرياء مقداد، لأنه شطب عليه من لائحة الفريق لدى الجامعة».

وأضاف «للتوضيح اللجنة المكلفة بالرخص تابعة للجامعة، وليس لعصبة الهواة، وعندما تأكدنا من أن اللاعب لعب 17 مباراة، وأن كل المباريات حتى الدورة 26  مصادق عليها قمنا بالإجراءات القانونية في الوقت المناسب، واللجنة التي ستبت في الملف لها دراية كافية بالقانون، ونحن طالبنا الرئيس جمال السنوسي إما وضع التصدي لدى الجامعة، وإما تقديم استقالته، لأن هذا حق مشروع وقانوني للنادي قبل السنوسي» .

عبد الرزاق بونشوشن (وجدة)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق