الرياضة

غريب: رحيل بنشيخة مؤثر

عميد اتحاد طنجة قال إن الفريق حقق طموحه في ظرف وجيز 

لم ينف أسامة غريب، عميد اتحاد طنجة لكرة القدم تأثره برحيل المدرب عبد الحق بنشيخة عن الفريق، مؤكدا في النهاية أن المكتب المسير أدرى بأموره ولا يحق له التدخل في اختيارات المكتب. وفي ما يلي نص الحوار: 

 بحكم علاقتك الوطيدة بالمدرب بنشيخة، هل تأثرت برحيله عن الفريق؟

 أكيد أنني متأثر جدا برحيل عبد الحق بنشيخة عن الفريق، اعتبره بمثابة الأب، تربطني به علاقة كبيرة وقوية. علاقة شبه أسرية تتجاوز علاقة اللاعب بمدربه. فخور جدا بالتدرب تحت إمرته بفريق مدينتي طنجة لموسمين. وتحقيق نتائج رائعة. كما هو الشأن للمرحلة التي خضتها معه بالدفاع الحسني الجديدي، قدمت له يد العون في طنجة. علاقتي به على أحسن ما يرام، وستستمر كما هي أو أكثر.

 هل الإقصاء من كأس الكونفدرالية سبب حقيقي عجل بإقالة بنشيخة؟

 لا أظن أن الإقصاء سبب إقالة المدرب عبد الحق بنشيخة، لكن ربما تكون هناك أمور أخرى، لأن الفريق حقق أكبر من طموحه في ظرف وجيز. تحقيق أول مشاركة في تاريخ الفريق في المنافسات القارية، وهو إنجاز كبير في حد ذاته. لكنني لن أجزم أسباب رحيل المدرب، لأنني لا أعرف ما يحمله العقد الذي يربطه بالفريق ولا عقدة الأهداف.

 كيف استقبلت الإقصاء ومن يتحمل المسؤولية في نظرك؟

 الإقصاء من كأس الكونفدرالية الإفريقية أعتبره أمرا عاديا، لأننا لعبنا ضد فريق كبير ومتمرس في إفريقيا. كانت لنا حظوظ للمرور لدور المجموعات، لكن الظروف لم تشأ لنا ذلك، ونتحمل قسطا وافرا من المسؤولية في الإقصاء. لم نكن في المستوى. سيما أننا سجلنا هدفين، وكانت الأمور في أيدينا. للأسف توقف الحلم.

 ألا تعتقد أن إقالة المدرب في الظرف الراهن قرار متسرع قد يضر الفريق؟

 هذه أمور تخص المكتب المسير الذي اتخذ القرار. هناك مسيرون لهم تجربة بالفريق، يعرفون مصيره أكثر مني، وهم أدرى بما يفعلونه، ونحن سنقوم بواجبنا حتى يحافظ فريقنا على استقراره.

 كيف هي الأجواء في التداريب بدون بنشيخة؟

 بنشيخة، هو إطار كبير قضينا معه أجمل الفترات، كنا نتمنى استمراره معنا، لكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن، وكما قلت فمكتب الفريق أدرى بشؤونه، ونحن نشتغل حاليا مع السيمو، كما كنا نشتغل مع بنشيخة، نتمنى أن تسير الأمور في صالح الفريق، ونحن أكيد سنساعد أي إطار يتحمل مسؤولية تدريب اتحاد طنجة.

 تعرض لاعب الفريق السنغالي أوساينو لاستفزازات، ما تعليقك على الحادث؟

 اللاعبون مثل المكتب المسير، نعبر عن استيائنا من مثل هذه الاستفزازات الدخيلة على الملاعب الوطنية ونشجبها، ونؤكد دعمنا الكامل للاعب، لأن هذا السلوك المشين صادر عن جمهور مغربي، قبل أن يكون خريبكيا، هو تصرف يسيء إلى كرة القدم الوطنية وللبلد ككل. المغرب بلد مضياف، منفتح أكثر من أي وقت مضى على القارة الإفريقية، يجب محاربة واستئصال مثل هذه التصرفات العنصرية من الملاعب المغربية. وأدعو كل الفاعلين الرياضيين إلى الوقوف أمام مثل هذه الممارسات. وأطالب الجامعة الملكية المغربية باتخاذ قرار مناسب.

 وماذا عن مستقبلك مع اتحاد طنجة؟

 بالنسبة إلى مستقبلي، يبقى الحديث بشأنه حاليا سابقا لأوانه، سأنتظر نهاية الموسم لأفكر، وأتمنى أن يكون القادم كله خير إن شاء الله.

أجرى الحوار:محمد السعيدي (طنجة)

في سطور

الاسم الكامل: أسامة غريب

تاريخ ومكان الازدياد: 15 يناير 1987 بطنجة

مركز اللعب: ظهير أيسر

الفرق التي لعب لها: المغرب التطواني والفتح الرياضي والوداد الرياضي والدفاع الحسني الجديدي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق