اذاعة وتلفزيون

“كلشي بان” تجمع منال وديدجي فان

أطلقت نجمة البوب المغربي الفنانة منال بنشليخة (المعروفة سابقا باسم منال بك)، أخيرا، أغنية جديدة بعنوان “كلشي بان” حيث تكفل بالإنتاج الموسيقي ديدجي فان، ومن كلمات محمود برحيل ، وإنتاج طارق أزوغار، أما “الفيديو كليب”، أخرجه البلجيكي فرانك تيلي، المعروف بأعماله مع الفرقة الموسيقية “ييلو كلاو”.

وتعد أغنية “كلشي بان” خطوة جديدة في التعامل الفني بين “منال” والمنتج والموزع الموسيقي خليل بلقاس الملقب ب”ديجي فان” الذي كان السبب في اكتشافها سنة 2015 من خلال فيديوهاتها على الأنترنت، وأنتج لها أول أغانيها بعنوان “الدنيا” التي فازت بفضلها بجائزة الموسيقى الإفريقية باعتبارها أفضل  فنانة في شمال إفريقيا بلاغوس نيجيريا . ورغم تتويجها بجائزة “أفريما” اختارت منال الانقطاع  عن إصدار أي  جديد لمدة عامين كاملين عدا عن أدائها لأغنية الجينريك للسلسلة التلفزية “تاريخنا فخرنا” التي بثتها قناة “ميدي آن تي في”.

وقد صورت أغنية “كلشي بان” بمراكش تحت إشراف طاقم بلجيكي و مغربي ، وتحكي الأغنية و”الفيديو كليب” قصة  تعانيها العديد من الفتيات في جميع أنحاء العالم ،إنها حكاية شائعة عن  الحب والخداع والانتقام والقوة، وأكدت “منال” أن “كلشي بان” هي أغنية مختلفة عما هو موجود في الساحة الفنية، سواء كان ذلك في طريقة الأداء أو  الموضوع  الذي تم التطرق له، أو حتى الطريقة التي صورت بها لعرضها للجمهور.

 كما أضاف ديدجي فان، في تصريحات إعلامية، أن أغنية “كلشي بان” هي موضوع شائع تتعرض له العديد من الإناث لذلك حاولنا أن نعطيه تطورا، سواء على المستوى البصري أو الصوتي، وفي الوقت نفسه ركزنا على بعض التصورات الموجودة لكن فنيا شعرنا انه كان من الضروري الابتعاد عن المقاربة المعتادة  للموضوع و الذي تم أداؤه عدة مرات من قبل، وأضاف “فان” أنه وجد في “منال” فنانة غير عادية  ذات أسلوب مميز وموهبة سمحت لهذه الأغنية أن تخرج للوجود مما سيحدث نقلة في موسيقى البوب المغربي .

الجدير بالذكر أن التعامل بين منال  بنشليخة و ديدجي فان لم يقتصر على الإنتاج الموسيقي بل امتد ليشاركها في الفيديو كليب متقمصا دور البطل الثاني.

عزيز  المجدوب

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق