الرياضة

أهودا والعمراني يرتقيان في التصنيف

تمكن أمين أهودا ورضا العمراني، لاعبا التنس، من الارتقاء في سبورة التصنيف العالمي الصادر الأسبوع الجاري، عن رابطة اللاعبين المحترفين، بعد مشاركتهما في منافسات جائزة الحسن الثاني الكبرى، التي اختتمت نهاية الأسبوع الماضي بمراكش.

وتمكن أهودا (19سنة)، من الارتقاء 253 مركزا في سبورة ترتيب التصنيف العالمي، ليقفز إلى الرتبة 693 عالميا برصيد 33 نقطة، بعد أن عزز رصيده ب19 نقطة.

وتمكن أهودا من التألق إلى الدور الثاني للجائزة، حيث تمكن من تجاوز الإسباني مارسيل غرانوليرس المصنف ثامنا في السبورة النهائية، والخامس والأربعين عالميا، قبل أن يتعثر في الدور الثاني أمام الألماني يان لينارد ستورف.

والانجاز ذاته حققه البطل المغربي رضا العمراني، الذي عاد للواجهة، بعد غياب دام لسنوات، بسبب الإصابات المتلاحقة التي ألمت به، حيث تمكن من الارتقاء إلى الرتبة 555 عالميا، بعدما ربح 112 نقطة، مستفيدا من بلوغه الدور الثاني للجائزة ذاتها، إذ تمكن من تخطي الأرجنتيني مارتين ديليونيس، حامل اللقب، والمصنف 82 عالميا، قبل أن ينهزم في الدور الموالي أمام الكرواتي بورنا كوريتش، المتوج بالدورة.

ويعتبر لامين وهاب متصدر الترتيب الوطني، إذ يحتل المرتبة 450 عالميا، متبوعا برضا العمراني (555 عالميا)، ثم أمين أهودا (693 عالميا)، هذا الأخير الذي فرض نفسه كمصنف ثالث وطنيا.

أحمد نعيم

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض