fbpx
الرياضة

الركراكي: مباراة “الماص” أهم

مدرب الفتح قال إنه ليس فرحا بالهزيمة

أشاد وليد الركراكي، مدرب الفتح، بزميله امحمد فاخر، وقال إنه أحسن مدرب في المغرب. وأضاف الركراكي بعد مباراة أول أمس بين الرجاء والفتح” أستغل الفرصة لأشجع فاخر، فهو أحسن مدرب في المغرب، ويقوم بعمل كبير. نعرف مشاكل النادي، وأن تأتي في هذه الظرفية وتحقق نتائج جيدة، فيجب أن تكون مدربا كبيرا، ويعجبني أكثر أن الفريق له أسلوب لعب”.

وعن أداء فريقه في المباراة قال الركراكي “أنا فخور بلاعبي الشباب. كان سبعة لاعبين مصابين. اللاعبون الذين لعبوا مازالوا شبابا، كان سبعة لاعبين من الأمل، ونقص التجربة ظهر بوضوح. رغم أن ضربة جزاء أتت من قبل لاعب له تجربة (ياسر الجريسي)”.

وأضاف “لا يمكن القول إننا فرحين بالهزيمة بهدفين لصفر. جئنا للقيام بشيء ما اليوم. قلت للاعبين أنتم شباب، وإذا عرفتم كيف تتعاملون مع ربع ساعة الأول فذلك سيكون مهما، لكن تلقينا فيه هدفين، وبعد ذلك تعقدت المباراة”.

وقال “لدينا مباراة هامة مع المغرب الفاسي، وهي أهم للتأهل إلى دور المجموعات من كأس الكونفدرالية. إنه اختيار مدرب، أو لنقل لم يكن لدي اختيار. لأن لدينا لاعبين كثيرا مصابين”.

وتابع “كنت أريد أن آتي إلى هنا بفريقي الأول، ونرى ماذا يمكن أن نقوم به أمام الرجاء. سنحاول ذلك الموسم المقبل”.

وأضاف “لدي عشرة لاعبين مصابين. لدي الثقة في اللاعبين الشباب. مشروع الفريق هو اللاعبين الشباب، وكما فزنا بالبطولة مع باتنة وسعدان ونايف أكرد يمكن أن نفوز بها مع هؤلاء الشباب مستقبلا”. وقال “كنت على وشك إشراك حارس عمره 20 سنة. و لكن ما بغيتش نعيق”.

وعن كثرة الإصابات، رفض الركراكي تحميل المسؤولية للإعداد البدني، إذ قال إن أغلب الإصابات كانت نتيجة ضربات وتدخلات من المنافس.

وأوضح “هناك فعلا إرهاق لأن الفريق لم يسترح في موسمين. بلغنا نهاية كأس العرش مرتين ولعبنا نهاية كأس الكونفدرالية وسافرنا كثيرا. الفريق يجب أن يكون معتادا، في هذا العام كنا نعرف أننا سنتعذب. وراهننا على اللاعبين الشباب”. وقال “إذا تأهلنا إلى دور المجموعات سنخوض مباريات أكثر، وهي فرصة للاعبين الشباب لكسب تجربة كبيرة”.

وعن الجمهور قال “عندما تجد جمهورا بحجم جمهور الرجاء أو الوداد فهناك فرق كبير، ومع ذلك فنحن ننافس”.

عبد الإله المتقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى