fbpx
الرياضة

الخطاري: نعيش استقرارا ماديا وتقنيا

مدرب اتحاد المحمدية قال إن الفريق يطمح إلى الصعود وتكوين فريق للمستقبل

أكد عبد الفتاح الخطاري، مدرب اتحاد المحمدية، أن فريقه يطمح إلى تحقيق الصعود إلى القسم الأول، وتكوين فريق للسنوات الخمس المقبلة. وأكد الخطاري، في حوار مع «الصباح الرياضي»، أن اتحاد المحمدية يعيش استقرارا ماديا وتقنيا، منتقدا سلطات المدينة لعدم دعمها له. وفي ما يلي نص الحوار: 

 كيف هي الأجواء داخل اتحاد المحمدية؟

 الأجواء عادية، خصوصا في ظل الاعتماد على مدرسة الفريق. الكل يعي قيمة المرحلة أيضا. هناك استقرار في المكتب المسير والطاقم التقني. لا يمكن النفي أن البداية كانت صعبة هذا الموسم، إذ انهزم الفريق في مباراتين وتعادل في أخرى بالميدان، مما جعله يقبع في الرتب الأخيرة. أكملت مسار الفريق في باقي الدورات خلفا للمدرب بوجمعة قصاب، بالاعتماد على التشكيلة نفسها وتطعيمها بلاعبين من فريق الشباب. ونتائج اتحاد المحمدية الحالية راجعة بالأساس إلى اللاعبين، خصوصا أبناء الفريق. حاولنا الابتعاد قدر الإمكان عن المشاكل التي كان يتخبط فيها الفريق مند سنوات بالاعتماد على لاعبين من خارج المحمدية، وهو ما أعطى أكله.

 كيف تقيمون مستوى شطر الشمال الغربي مقارنة مع باقي الأشطر؟

 جل الفرق الممارسة بشطر الشمال الغربي تنتمي لجهة الدار البيضاء سطات والرباط، وهي الجهة التي تضم أقوى الفرق الوطنية، سواء بأقسام الهواة أو بالنخبة، وبنظرة على سبورة ترتيب باقي الاشطر تتبين قوة شطر الشمال الغربي، فمثلا في الصحراء يتوفر المتصدر على أزيد من 50 نقطة، وربما ضمن الصعود قبل نهاية البطولة بأكثر من ست دورات، وهو ما يدل على وجود فرق ضعيفة في هذه الأشطر. عكس شطر الشمال الغربي فالمتصدر يتوفر 38 نقطة، ولا يوجد فريق بالشطر ضمن الصعود وآخر نزل. المنافسة على أشدها بين جل الفرق التي ستصعد للقسم الموالي، ستكون لها كلمتها في القسم الأول هواة.

 كيف هي الأمور المادية للفريق؟

 الجميع يتوصل بمستحقاته من رواتب شهرية ومنح المباريات، وهنا لابد من شكر الرئيس على المجهودات المبذولة في هذا الصدد.

 ماذا عن دور سلطات المدينة؟

 المحمدية تتوفر على أكثر من فريق، وهناك أشخاص يضربون بمعاول الهدم. أحمل المسؤولية للسلطات، وعلى رأسهم عامل عمالة المحمدية ورئيس المجلس البلدي، بعدم تقديم المساعدة للفريق، على غرار باقي الفرق. 

 ما هو طموح عبد الفتاح الخطاري مع الاتحاد؟

 نطمح إلى الصعود. نشكل أسرة واحدة تضم الطاقم واللاعبين والمكتب، ونعمل جاهدين على تكوين فريق لخمس سنوات المقبلة. أقول للجمهور إن مساندة الفريق ومساعدة اللاعبين هو كل ما يحتاجه الاتحاد.

أجرى الحوار: كمال الشمسي (المحمدية)

في سطور

الاسم الكامل: عبد الفتاح الخطاري

تاريخ ومكان الميلاد: 3 مارس 1977  بالمحمدية

تدرج في جميع فئات اتحاد المحمدية ولعب للفريق الأول كما لعب للمغرب الفاسي والوداد الرياضي واحترف في سلطنة عمان والبحرين.

لاعب سابق للمنتخب الوطني الأولمبي

لاعب سابق للمنتخب الأول

حاصل على دبلوم «سين» مند ثلاث سنوات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق