fbpx
الرياضة

أبطال الحي في نسخته الثالثة

أعطى خالد البرجاوي، وزير الشباب والرياضة بالنيابة، انطلاقة البرنامج الوطني “أبطال الحي” في كرة القدم وكرة السلة في نسخته الثالثة، بمشاركة أزيد من 70.000ممارس و ممارسة عبر مختلف أقاليم وجهات المملكة.

وفي هذا الإطار، احتضنت ملاعب القرب بثانوية حمان الفطواكي بالرباط الأحد الماضي، حفل افتتاح التصفيات الإقليمية للدورة الثالثة من هذا البرنامج الوطني، برئاسة البرجاوي، وبحضور فعاليات رياضية محلية ووطنية.

ويهدف هذا البرنامج الوطني إلى توسيع قاعدة الممارسة الرياضية لتشمل فئات عريضة من الأطفال المتراوحة أعمارهم مابين 10 سنوات و14 سنة بالمجالين الحضري والقروي على حد سواء، بغية التنقيب عن المواهب الرياضية الشابة لدمجها في المنظومة الرياضية محليا، وجهويا ووطنيا.

كما تتميز الدورة الحالية كذلك بمشاركة وازنة من شباب يمثلون دولا صديقة وشقيقة إفريقية، خاصة أولئك المقيمين ببلادنا والمشاركين في الأنشطة الرياضية التي تحتضنها مؤسسات الرياضة والشباب عبر التراب الوطني.

وللإشارة، ستشهد كل جهات المملكة منافسات رياضية إذ ستقام التصفيات المحلية الإقليمية أبريل الجاري، بينما التصفيات الجهوية، ستنضم في ماي الموالي على أن تقام النهائيات في يوليوز المقبل.

نور الدين الكرف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى