fbpx
اذاعة وتلفزيون

“ذو فويس 4” يبحث عن مواهبه

تعليمات صارمة للمشاركين بعدم نشر تفاصيل البرنامج وتغيرات مرتقبة في أعضاء لجنة التحكيم

أعلن فريق إعداد برنامج  «ذو فويس… أحلى صوت»، انطلاق التسجيل للمشاركة في الموسم الجديد من البرنامج، دون تأكيد خبر انسحاب كاظم الساهر من لجنة التحكيم، التي تضم أيضا عاصي الحلاني وصابر الرباعي وشيرين عبد الوهاب، أو نفيه.

وقالت مجموعة «إم بي سي»، على موقعها الرسمي، إنه شُرع في استقبال طلبات المشاركة في الموسم الرابع لأكبر برنامج لاكتشاف المواهب في الغناء في العالم العربي، مؤكدة أن أربعة من أشهر المطربين العرب سيقومون باختيار المشاركين لهذا الموسم، بناء على جودة أصواتهم دون أن يروهم، وبعد ذلك سيقومون بالإشراف عليهم وتدريبهم أسبوعيا.

ودعت القناة من لديهم ثقة في مؤهلاتهم الصوتية، لتقديم طلب المشاركة، إذ كتبت في موقعها «إذا كانت لديك ثقة كاملة بصوتك نحن نبحث عنك».

وشدد معدو البرنامج، على المشاركين الذين سيتم اختيارهم، حسب ما جاء في الموقع الرسمي للقناة، عدم نشر أي معلومات حول قبولهم بالبرنامج، مؤكدين أن طلب التقديم لن يؤخذ بعين الاعتبار إذا لم يقم المرشح بتحميل «فيديو» صوتي يظهر موهبته في الغناء.

وحسب الوثيقة التي نشرتها القناة، فعلى كل من رغب في المشاركة في البرنامج،  الذي تخرج منه الكثير من المغنين الذين فرضوا أنفسهم في الساحة الفنية، ملء استمارة وضعت لهذا الغرض، وكتابة الاسم واللقب وتاريخ الميلاد، إلى جانب تزويد الموقع بصورة شمسية (ملونة)، ورقم الهاتف والبريد الإلكتروني والعنوان الشخصي والمهنة أو التحصيل العلمي.

كما يطرح الموقع على المشاركين أسئلة من نوع «بأي لغة ستغني؟» و»هل سبق لك وغنيت أمام الجمهور؟» و»هل سبق وغنيت في برنامج ما؟» و»من يثير إعجابك في الساحة الغنائية؟» بالإضافة إلى «من تختار أن يدربك من لجنة التحكيم؟».

وفي سياق متصل، أعلن علي جابر، مدير قنوات «إم بي سي»، في حديث سابق مع برنامج «إي تي بالعربي»، عن خطة المجموعة بالنسبة إلى برامج اكتشاف المواهب التي تنتجها، مؤكدا أنه سيتم إحداث بعض التغييرات في صفوف أعضاء لجنة تحكيمها.

وأشار جابر إلى أن الهدف من تغير لجان تحكيم برنامج اكتشاف المواهب، هو إحداث تجديد على الأجواء حتى لا يمل الجمهور من المشاهدة، دون أن يحدد علي جابر أي برنامج سيشمله التغيير، إلا أن جهات، قالت إنه من الممكن أن يكون التغيير المقصود في برنامجي «ذو فويس» و»ذو فويس كيدز»، لأنهما لم يعرضا بعد.

إلى ذلك، تألق الكثير من المغاربة في المواسم الماضية من البرنامج، منهم  نجاة رجوي وسحر الصديقي وخولة مجاهد ومحمد ترابي، علما أن لقب البرنامج في دورته الأولى كان مغربيا، إذ عرفت تتويج المغربي مراد البوريقي الذي كان ضمن أعضاء فريق عاصي الحلاني، فيما تميز في الموسم ذاته المغني  فريد  غنام، والذي  كان ضمن أعضاء فريق المصرية شيرين عبد  الوهاب، إذ وصل إلى المراحل النهائية من البرنامج، إضافة إلى لمياء الزايدي ومحمد عدلي.

إيمان رضيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق