fbpx
الرياضة

ملاحظات جديدة حول ملعب محمد الخامس

لجنة طلبت من الشركة المكلفة بالصيانة تثبيت ممرين وإجراء إصلاحات خارجية

أبدت لجنة مختلطة ملاحظاتها حول السير العادي للأشغال داخل ملعب محمد الخامس، ونقلت مجموعة من التوصيات لشركة البيضاء للتهيئة المكلفة بالصيانة، في انتظار تحديد موعد افتتاح الملعب بحر الأسبوع المقبل.

وسجلت اللجنة المكونة من أعضاء من وزارة الداخلية وسلطات العاصمة الاقتصادية ومصالح الوقاية المدنية، وممثلين من وزارة الشباب والرياضة، وممثلي فريقي العاصمة الاقتصادية الرجاء والوداد، ملاحظات حول الممرين المتحركين الرابطين بين مدرجات ”فريميجة” و”المكانة”، وطالبت الشركة المكلفة بالصيانة بتثبيتهما، إضافة إلى بعض الإصلاحات الخارجية التي تهم شبابيك التذاكر، وربطها بشكل مباشر مع البوابات الإلكترونية.

واعتبر ادريس مولاي رشيد، مدير شركة البيضاء للتهيئة، ملاحظات اللجنة المشتركة بسيطة، ويمكن إنجازها قبل نهاية مارس الجاري.

وكشف مولاي رشيد في اتصال هاتفي مع ”الصباح الرياضي”، أن شركته قامت بالجزء الكبير من الأشغال، وقريبا ستسلم الملعب للجهة المالكة، والتي ستقرر بمعية السلطات وقت افتتاح الملعب، وقال” لا يمكنني أن أحدد الموعد، لأن ذلك من اختصاص جهات عليا”.

وأفاد المتحدث ذاته، أن الأشغال قطعت أشواطا بعيدة، ولم يعد يفصل عن نهاياتها سوى أيام قليلة، في انتظار الانكباب على الواجهة الخارجية، كما ورد في دفتر التحملات، وتابع” سنكشف عن صفقة ترميم الإنارة الأسبوع المقبل، وسنشرع في اقتلاع الأعمدة الحالية، مباشرة بعد ذلك، على أن تكون الإنارة بشكلها الجديد جاهزة بالموازاة مع احتضان الملعب لمواجهة الأسود وهولندا في ماي المقبل”. وأكد مولاي رشيد، أن اجتماعا آخر للجنة سينعقد بحر الأسبوع المقبل، وسيحدد بشكل كبير موعد افتتاح هذه المعلمة، وختم” احترمنا دفتر التحملات، والملعب بات جاهزا لاحتضان المباريات، لكني أعتقد أن الأحداث الأخيرة التي وقعت في الحسيمة وسيدي قاسم، سترخي بظلالها على تحديد موعد الافتتاح”.

وأغلق ملعب محمد الخامس أبوابه في وجه الجمهور مارس الماضي، عقب الأحداث الدامية التي شهدتها نهاية مباراة الرجاء الرياضي وشباب الريف الحسيمي.

نور الدين الكرف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى