fbpx
أخبار 24/24الأولى

بالصور ..العثماني رئيسا للحكومة خلفا لبنكيران

ok 1

عين الملك محمد السادس، سعد الدين العثماني القيادي في العدالة والتنمية، رئيسا للحكومة.

واستقبل الملك، العثماني في القصر الملكي بالدار البيضاء زوال اليوم، لتكليفه بتشكيل الحكومة المقبلة.

وأوضح بلاغ لوزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة، أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده، استقبل اليوم الجمعة بالقصر الملكي بالدار البيضاء، السيد سعد الدين العثماني، عن حزب العدالة والتنمية، وعينه جلالته رئيسا للحكومة وكلفه بتشكيل الحكومة الجديدة.

SM le Roi reçoit Saad Eddine El Othmani G2

وأضاف “تعلن وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده، استقبل يومه الجمعة 18 جمادى الثانية 1438 ه، الموافق 17 مارس 2017 بالقصر الملكي بالدار البيضاء، السيد سعد الدين العثماني، عن حزب العدالة والتنمية، وعينه جلالته ، بمقتضى الدستور ، رئيسا للحكومة، وكلفه بتشكيل الحكومة الجديدة”.

ويعقد العدالة والتنمية مجلسه الوطني الاستثنائي غدا السبت، لدراسة قرار إعفاء بنكيران وتعيين شخص آخر من الحزب نفسه.

وقال البيجيدي في بلاغ إن بنكيران “لا يتحمل بأي وجه من الأوجه مسؤولية التأخر في تشكيل الحكومة، مشيرة إلى أن المسؤولية عن ذلك ترجع إلى الاشتراطات المتلاحقة خلال المراحل المختلفة من المشاورات من قبل أطراف حزبية أخرى”.

SM le Roi reçoit Saad Eddine El Othmani G1

وأضاف البلاغ نفسه “أمانة المصباح “، وبعدما اعتبرت أن مثل تلك الاشتراطات هي التي ستجعل تشكيلها – في حالة استمرارها- متعذرا أيا كان رئيس الحكومة المعين، جددت تأكيدها على أن المشاورات القادمة وجب أن تراعي المقتضيات الدستورية والاختيار الديمقراطي والإرادة الشعبية المعبر عنها، من خلال الانتخابات التشريعية وأن تحظى الحكومة المنبثقة عنها بثقة ودعم جلالة الملك”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى