fbpx
أخبار 24/24دوليات

مواجهات عسكرية بين الجيشين السوري والإسرائيلي

الطيران الحربي الإسرائيلي

أغارت طائرات من سلاح الجو الإسرائيلي على أهداف في سوريا ليلة أمس الخميس، وفق ما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية نقلا عن الناطق باسم الجيش.

وأوضح المتحدث أن مضادات أرضية سورية أطلقت عدة صواريخ باتجاه المقاتلات الإسرائيلية.

ووصفت صحيفة “هآرتس” المواجهة بأخطر حادث بين إسرائيل وسوريا منذ اندلاع الحرب الأهلية السورية قبل 6 سنوات.

وتعد هذه المرة الأولى التي يعلن فيها الجيش الإسرائيلي رسميا عن شنه غارات على سوريا، كما أنها المرة الأولى، بحسب الإعلام الإسرائيلي، التي تعترض فيها الدفاعات الجوية السورية سلاح الجو الإسرائيلي منذ بدء الحرب في سوريا.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن، الجمعة، أن صواريخ مضادة للطائرات أُطلقت على قوتها الجوية المتمركزة في هضبة الجولان المحتلة في سوريا.

ودوت صافرات التحذير من الصواريخ في مستوطنات إسرائيلية بغور الأردن في الضفة الغربية المحتلة وسمع شاهدان من رويترز صوت انفجار بعد ذلك ببضع دقائق.

وأعلنت القيادة العامة للجيش السوري، الجمعة، إسقاط طائرة إسرائيلية وإصابة أخرى خلال غارات على سوريا، فيما نفى بيان عن الجيش الإسرائيلي تضرر أي طائرة له.

وجاء في بيان الجيش السوري “أقدمت 4 طائرات للعدو الإسرائيلي عند الساعة 2.40 فجر اليوم على اختراق مجالنا الجوي في منطقة البريج عبر الأراضي اللبنانية واستهدفت أحد المواقع العسكرية على اتجاه تدمر في ريف حمص الشرقي”.

وأضاف البيان: “تصدت المضادات الأرضية للطائرات الإسرائيلية وأسقطت طائرة داخل الأراضي المحتلة وأصابت أخرى وأجبرت الباقي على الفرار”.

سكاي نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى