fbpx
الرياضة

المنافس الجزائري يعترف بالهزيمة

صعق فوزي لقجع، رئيس الجامعة، منافسه الجزائري محمد روراوة في انتخابات المكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم «كاف» أول أمس (الخميس) بأديس أبابا في إثيوبيا.

واكتسح رئيس الجامعة منافسه ب41 صوتا مقابل سبعة أصوات فقط للجزائري روراوة، ليضمن بذلك مقعدا بالمكتب التنفيذي ب»كاف» ممثلا لاتحادات شمال إفريقيا.

ووفق إفادة المصدر نفسه، فإن روراوة لم يستسغ الطريقة، التي غادر بها «كاف»، إذ وصفت بالمهينة والقاسية، مشيرا إلى أنه غادر القاعة مصدوما، وهو يؤكد أن لقجع نجح في مهمته، لاعتماده على فريق عمل.

ووجد روراوة نفسه خارج أسوار «كاف»، بعد 15 سنة تحمل فيها مسؤولية تمثيل اتحادات شمال إفريقيا، دون أن يحقق أي شيء يذكر، بقدر ما جلب عليه الكثير من الانتقادات.

وفاز موسى بيليتي بعضوية «كاف» عن منطقة غرب شمال إفريقيا (ألف)، بعدما حصل على 26 صوتا، مقابل 21 للمالي أمادو دياكيتي، فيما نال النيجيري بينيك أماغو عضوية غرب إفريقيا (باء) بانتزاعه 32 صوتا مقابل 17 للبنيني أنغوران.

وعن منطقة جنوب إفريقيا، فاز الجنوب إفريقي داني جوردان على حساب الأنغولي إدواردو داكوستا والناميبي فرانس مابيدي. أما حسن سليماني من جيبوتي فحصل على عضوية «كاف» عن منطقة وسط وشرق إفريقيا، بعد انسحاب منافسه السوداني مجدي شمس الدين، كما انتخب التشادي أدوم دجيبرين عضوا بالمكتب التنفيذي عن منطقة وسط إفريقيا بالتزكية.

وبخصوص المقعد النسائي، فازت السيراليونية عائشة جوهانسون برصيد 35 صوتا مقابل 12 صوتا لمنافستها البوروندية ليديا نسيكيرا.

وفاز التونسي طارق البوشماوي بانتخابات مجلس «فيفا» بمقعد الدول الناطقة بالعربية، بعد انسحاب المصري هاني أبوريدة.

وحصل الغاني كويسي نايانتيكي بالمقعد الخاص بالدول الناطقة بالإنجليزية على حساب التنزاني علي ليدوغير تينغا، فيما فاز كونستانت أوماري من الكونغو الديمقراطية بمقعد الدول الناطقة بالفرنسية.

وفاز الغيني إلمامي كابيلي بمقعد مفتوح بالتزكية، فيما حصلت البوروندية ليديا نسيكيرا على المقعد النسوي.

ص. م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى