fbpx
الرياضة

الصحافة الجزائرية تنعي روراوة

RAWRAWAالمصريون بعد فوز أحمد أحمد برئاسة “كاف”: “البقية في حياتو”

جاءت تعليقات الصحافة الجزائرية على هزيمة محمد روراوة أمام فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، باردة، ولم تعكس المشاكل التي يعيشها الاتحاد الجزائري منذ الخروج من الدور الأول لكأس إفريقيا للأمم 2017.

فبالنسبة إلى جريدة ”الشروق” فقد أوردت الخبر على موقعها الإلكتروني دون تفاعل كبير مع الأمر، مكتفية فقط بالحديث عن عدد الأصوات التي حصل عليها كل من روراوة ولقجع.

أما ”النهار” فقد أوردت الخبر ”روراوة يفشل في الفوز بمقعد المكتب التنفيذي”، معتبرة أن هذه الهزيمة كانت قاضية على جميع طموحات روراوة الكروية.

من جهة أخرى، تشفت الصحف المصرية الصادرة أمس (الجمعة) في هزيمة عيسى حياتو عقب انتخابات رئاسة الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم ”كاف” أمام الملغاشي أحمد أحمد.

واختارت ”اليوم السابع” عنوانا مثيرا ”البقية في حياتو” في إشارة إلى الوفاة المعنوية لإمبراطور ”كاف”، قبل أن تعود لبحث موضوع أسباب كره المصريين لحياتو ”قام حياتو بمنح حقوق البث والرعاية للبطولات الإفريقية إلى إحدى الشركات بالأمر المباشر حتى 2028، ليحرم المصريون من متابعة ومشاهدة مباريات، لتتم إحالته على المحكمة الاقتصادية على خلفية اتهامه من قبل جهاز حماية المنافسة المصري بمخالفة قانون حماية المنافسة، لاقتصار حقوق الرعاية والبث على إحدى الشركات”.

وأضافت ”حاول حياتو استغلال منصبه رئيسا لجمهورية ”كاف”، وهدد بنقل مقر الكونفدرالية من مصر، إلى أي دولة أخرى مثل إثيوبيا، رغم أن مصر هي البلد المؤسس ل ”كاف”  بعد علمه أنه سيتم القبض عليه فور وصوله إلى الأراضي المصرية”.

وفي مقال آخر، ”لعنة الفراعنة تطيح بـ ”حياتو” من عرش ”كاف”، ورواد الموقع: محدش يقدر على مصر.. ارحل إلى مزبلة التاريخ”.

أحمد نعيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى