fbpx
الرياضة

فرصة للجيش وبركان للزحف نحو المقدمة

AMRIIIII“الكاك” يلعب آخر أوراقه أمام خريبكة وقمة أسفل الترتيب تجمع تادلة بالكوكب

يستغل الجيش الملكي ونهضة بركان تأجيل مباريات الوداد والدفاع الجديدي والفتح والرجاء واتحاد طنجة وأولمبيك آسفي، للزحف نحو مقدمة الترتيب.

وستجرى الدورة 22 من منافسات البطولة مبتورة من ثلاث مباريات، بسبب مشاركة الوداد الرياضي والفتح الرياضي واتحاد طنجة في مسابقتي كأسي عصبة الأبطال و”كاف” اليوم (السبت) وغدا (الأحد).

ويستضيف الجيش الملكي، السادس ب31 نقطة، المغرب التطواني غدا (الأحد) بملعب المجمع الرياضي مولاي عبد الله في الرباط، انطلاقا من الخامسة مساء.

ويعول الفريق العسكري على عامل الاستقبال بالميدان من أجل مواصلة نتائجه الإيجابية والتسلق نحو المراكز الأمامية، المؤهلة للمشاركة في إحدى المسابقات الخارجية في الموسم المقبل، كما تشكل المباراة فرصة للمدرب عزيز العامري للتغلب على فريقه السابق، رغم أن المهمة لن تكون سهلة.

من جانبه، يتطلع نهضة بركان إلى العودة بنتيجة إيجابية من الحسيمة، حيث يحل ضيفا على فريقها المحلي اليوم (السبت) بملعب ميمون العرضي، انطلاقا من الثالثة عصرا.

ولن تكون مهمة الفريق البركاني، الرابع ب38 نقطة سهلة، بالنظر إلى حاجة الفريق الحسيمي إلى فوز يبعده عن المركز المؤدي إلى القسم الثاني.

ويلعب النادي القنيطري، الأخير ب15 نقطة، آخر أوراقه للحفاظ على أمل المنافسة على تفادي النزول، وهو يستضيف أولمبيك خريبكة، المحتل للمركز 12 برصيد 22 نقطة.

وسيلعب القنيطريون الكل للكل لتحقيق فوز هام يبعدهم مؤقتا عن المركز الأخير، في انتظار مواصلة صمودهم للحفاظ على مقعده بالقسم الأول.

وفي مباراة لا تختلف عن سابقتها، يتطلع فريق قصبة تادلة، صاحب المركز قبل الأخير، إلى تحقيق الفوز على الكوكب المراكشي، محاولا استغلال عامل الملعب والجمهور.

وسيحاول الفريقان خطف نقاط الفوز، بالنظر إلى وضعيتهما في المراكز الأخيرة، كما أن التعادل لن يخدم مصلحتهما، وهو ما يجعل المباراة صعبة للغاية.

وتبدو حظوظ  حسنية أكادير وشباب أطلس خنيفرة غدا (الأحد) بملعب أكادير الكبير، متساوية، بالنظر إلى تقارب مستواهما، علما أنهما يتقاسمان المركز التاسع ب24 نقطة.

عيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى