fbpx
الأولى

محلات تجميل ذكية بمواصفات عالمية

une 4 2

مجموعة “أكسال” تستعد لإطلاق “يان أندوان” أول علامة مغربية في مستحضرات الجمال والرشاقة

 

تستعد مجموعة «أكسال»، الرائدة في مجال البيع بالتجزئة وتسويق العلامات الفاخرة وتدبير المراكز التجارية الكبرى، لإطلاق أول علامة مغربية في مجال مستحضرات التجميل والعناية، يتعلق الأمر بعلامة «يان أند وان»، التي ستلج السوق قريبا، من خلال أول متجر ذكي للجمال «بيوتي سمارت ستور»، سيستقر في المركب التجاري الكبير في البيضاء «موروكو مول»، فيما سيعرض على الزبناء خيارات واسعة ومتنوعة من المنتوجات وخدمات التجميل، بأسعار منخفضة تبدأ من 50 درهما، لغاية تلبية حاجيات مختلف رواد المركز من الجنسين، ذلك أن الفضاء سيحوي أيضا، أول متجر للجمال والعناية خاص بالرجال.

وكشفت سلوى الإدريسي، الرئيس المدير العام لمجموعة «أكسال»، عن تفاصيل المشروع الجديد، الذي يعتبر مفهوما مبتكرا على المستوى الدولي، يستند إلى الأرضية التاريخية لصناعة الجمال بالمغرب، التي تعتبر من بين أعرق ثقافات الجمال الشعبية، موضحة أن المتجر سيتوفر بحلول رقمية جديدة، إذ سيحوي ألف شاشة، عبارة عن لوحات تفاعلية «تاكتيل»، تتيح للزبناء استغلال خدمات الفضاء بسهولة، من خلال عرض وسائط أداء متطورة عبر البطاقات البنكية والهواتف الذكية، إلى جانب الولوج إلى وسائل التواصل الاجتماعي، لغاية مشاركة الصور الفورية ومقاطع الفيديو بسلاسة.

وشددت الإدريسي، في تصريح لـ»الصباح»، على أهمية دمقرطة الجمال في المخطط التجاري للفضاء الجديد، إذ يستهدف إتاحة الفرصة أمام الزبناء، باختلاف قدراتهم الشرائية، للولوج إلى خدمات المتجر الذكي، والاستفادة من مستحضرات التجميل المغربية، التي تم تصنيعها بالتعاون مع أكبر المختبرات العالمية، في كل من سويسرا وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية، إلى جانب الاحتفاظ بمكونات الجمال المحلية، من أعشاب وزيوت، على رأسها زيت أركان، في مستحضرات مصنعة من قبل مختبر مغربي، شهير على المستوى الدولي، مؤكدة أن متجر «يان أند وان»، سيسوق أيضا مستحضرات وخدمات خاصة بالرشاقة والصحة، خصوصا عبر منتوجات طبيعية، مثل الشاي، الذي سيجري طرح تشكيلة واسعة منه.

وأوضحت المسؤولة، أن المتجر الذي سيمتد على مساحة ثلاثة آلاف و500 متر مربع، سيشغل 220 عاملا وعاملة، من مهن مختلفة، في أفق افتتاح متجرين آخرين بحلول شتنبر المقبل، مؤكدة أن المخطط التجاري لـ»يان أند وان»، يتضمن توسعا في السوق الإفريقي والخليج العربي، موازاة مع تنامي إشعاع العلامة المغربية على المستوى الدولي، مشددة في السياق ذاته، على أن جميع المستحضرات التي تحمل العلامة المذكورة، ستتوفر في المتاجر بأسعار معقولة وجودة عالية، ذلك أن المختبرات التي تم التعامل معها خلال عمليات التصنيع، تتوفر على شهادات جودة دولية معترف بها، وفق معايير صارمة.

ويوفر متجر «يان أند وان» مفهوم خدمة مبتكر مبني على الخصوصية، من خلال استغلال الوسائط التكنولوجية الرقمية المجودة في الفضاء، الذي يرتكز على تصميم هندسي مفتوح «أوبن سبايس»، في مواكبة الزبناء، إذ تم الاعتماد في هذا الشأن، على فريق من خبراء التجميل ومصلحة الخدمة المشخصة «بيوتي كونسيرجري»، ليتيحوا لزبناء المتجر باختلاف أنواع بشرتهم، سواء كانت بيضاء أو سمراء أو خزفية، إمكانية الولوج إلى المستحضرات والخدمات التي تلائمهم، بغض النظر عن حجم قدراتهم الشرائية.

بدر الدين عتيقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى