fbpx
أخبار 24/24الرياضة

لقجع يكتسح روراوة في انتخابات “كاف”

LAKJAA jarfi 21

انتزع فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الخميس بأديس أبابا، مقعدا باللجنة التنفيذية للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، وذلك بعد التصويت الذي جرى خلال الجمعية العمومية العادية للاتحاد المنعقدة حاليا بالعاصمة الإثيوبية.

وتنافس لقجع خلال عملية التصويت لاخيتار ممثل منطقة شمال إفريقيا بالكاف، والتي تضم المغرب ومصر والجزائر وليبيا وتونس، برسم الفترة ما بين 2017 و2021 ، مع كل من رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم محمد روراوة، في وقت انسحب فيه رئيس الاتحاد الليبي للعبة أنور الطشاني.

وحصل لقجع على 41 صوتا، مقابل سبعة أصوات للمرشج الجزائري.

وكان روراوة قد انتخب عضوافي اللجنة التنفيذية للكاف في يوينو 2004 بتونس، على هامش كأس إفريقيا للأمم قبل أن بعاد انتخابه سنة 2013.

وسيتم في المجموع انتخاب سبعة أعضاء بمعدل ممثل واحد عن كل منطقة، باستثناء المنطقة الجنوبية الممثلة في اللجنة بمقعدين، علما بأن القارة الإفريقية تنقسم إلى ستة مناطق، هي الشمال والغرب أ والغرب ب، والوسط ، ووسط شرق والجنوب.

وموازاة مع اختيار أعضاء اللجنة التنفيذية، ستقوم الكونفدرالية أيضا باختيار ممثليها داخل مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم. وكان الملغاشي أحمد أحمد قد انتخب في وقت سابق اليوم، رئيسا جديدا للاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، متقدما على منافسه الكاميروني عيسى حياتو، الذي يتولى رئاسة الاتحاد منذ سنة 1988.

وحصل أحمد أحمد (57 عاما) على 34 صوتا مقابل 20 صوتا لحياتو (70 عاما).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى