fbpx
تقارير

نقابة الصيادلة تطالب بإلغاء الضرائب على الأدوية

فيما قالت ياسمنة بادو، وزيرة الصحة، إن الوزارة أعفت أدوية الأمراض المزمنة من الضريبة، وخفضت من الضريبة على القيمة المضافة وعلى الرسوم الجمركية لعدد من الأدوية، طالب كمال بلحاج السلامي رئيس الفيدرالية الوطنية لنقابة الصيادلة المغاربة، بإلغاء الضرائب على كل الأدوية. وقال بلحاج في حديثه مع “الصباح”، إن الفيدرالية تطالب بإلغاء الضرائب على الأدوية التي لم يشملها الإلغاء، مشيرا إلى أن مرضى الأمراض المزمنة لا يحتاجون فقط للأدوية التي شملها الإلغاء الضريبي، “بل أيضا لعدد من الأدوية التي يعتبر ثمنها مكلفا”.
وأضح أن الأدوية التي يقتنيها المغاربة بصورة مكثفة، يجب أن يشملها الإعفاء الضريبي، محددا إياها في المضادات الحيوية وأدوية الأنفلونزا وغيرها.
إلى ذلك، قال بلحاج، إن الفيدرالية الوطنية لصيادلة المغاربة، حصرت لائحة الأدوية التي تباع بطرق غير قانونية في المغرب في 167 دواء، موضحا أن “الأدوية التي تباع بطرق غير قانونية هي تلك الأدوية التي لا تقدم للبيع للمواطن في الصيدليات وبضمانات

Assabah

يمكنكم مطالعة المقال بعد:

أو مجانا بعد


يمكنكم تسجيل دخولكم أسفله إن كنتم مشتركين

تسجيل دخول المشتركين
   


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

انت تستخدم إضافة تمنع الإعلانات

نود أن نشكركم على زيارتكم لموقعنا. لكننا نود أيضًا تقديم تجربة مميزة ومثيرة لكم. لكن يبدو أن مانع الإعلانات الذي تستخدمونه يعيقنا في تقديم أفضل ما لدينا.