fbpx
اذاعة وتلفزيون

الموسيقى اليهودية في “يا موجة غني”

تعرض القناة الثقافية (الرابعة)، مساء اليوم (الجمعة) على التاسعة ليلا، الجزء الثاني من حلقاتها عن المغاربة اليهود والموسيقى المغربية، وهي الحلقة التي تحمل عنوان «المغاربة اليهود: إسهام زاخر في الموسيقى المغربية».

وتستضيف الحلقة، التي تعدها وتقدمها الصحافية دلال الصديقي، الباحثين محمد حاتمي ومحمد المدلاوي اللذين سيتحدثان عن مكامن التميز لدى الموسيقيين المغاربة اليهود، كما سيتعرف الجمهور، خلال الحلقة نفسها، على قصص وحكايات أشهر المبدعين الموسيقيين اليهود مع الموسيقى المغربية.

وتستضيف الحلقة أيضا، الفنان مارسيل بوطبول، الذي سيحكي بحب كبير قصته وقصة والده وأخيه مع الموسيقى وأوجه تميزهم في الساحة الفنية المغربية، منذ أن كانوا في فاس إلى الآن، وحبه الكبير للموسيقى المغربية وروادها من مسلمين ويهود. ماكسيم كاروتشي بدوره فتح قلبه للبرنامج الذي سيغني فيه من التراث المغربي الموسيقي، وأمده بأرشيف نادر وقصص إنسانية جميلة عن رواد الموسيقى المغربية.

وسيكون للجمهور موعد مع العديد من المفاجآت خلال الحلقة، استقاها البرنامج من الأرشيف الإذاعي للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، من خلال مرور «نوستالجي» لسامي المغربي وزهرة الفاسية وألبير سويسة وغيرهم.

ن. ف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى