fbpx
الرياضة

منتخب الدراجات الأول إفريقيا

ثلاثة منتخبات إفريقية استعدت بـ “الفيلودروم”

تصدر المنتخب الوطني لسباق الدراجات تصنيف الاتحاد الدولي الخاص بسباقات إفريقيا ”أفريكا تور”، الذي أصدره الأخير أول أمس (الأربعاء).

وجمع المنتخب الوطني في الترتيب العام للمنتخبات الافريقية لفئة الكبار رصيد 1366.5 نقطة متبوعا  بمنتخب ايريتريا في الصف الثاني برصيد 1342 نقطة، ثم منتخب الجزائر في الصف الثالث برصيد 1137 نقطة متبوعا بمنتخب جنوب افريقيا في الصف الرابع برصيد 731 نقطة ثم منتخب رواندا في الصف الخامس برصيد 615 نقطة.

كما تصدر المنتخب الوطني الترتيب العام الافريقي الخاص بفئة أقل من 23 سنة برصيد 770.33 متبوعا بمنتخب إيريتريا في الصف الثاني برصيد 571 نقطة، ثم منتخب الجزائر في الصف الثالث برصيد 461 نقطة وفي الصف الرابع منتخب رواندا برصيد 285 نقطة ثم منتخب ايتيوبيا في الصف الخامس برصيد 171 نقطة.

وفي التصنيف الفردي العام، ارتقى البطل المغربي أحمد امين كلدون المحترف بنادي كالينا الايطالي إلى المركز الثالث برصيد 269 نقطة وراء الجنوب افريقي ويل سميث الذي تصدر الترتيب برصيد 280 نقطة وحل الرواندي جوزيف أريرويا في الصف الثاني برصيد 270 نقطة. فيما احتل الجزائري عادل بربري الصف الرابع برصيد 259 نقطة متبوعا بمواطنه عبد الرحمن منصوري برصيد 258 نقطة، فيما احتل البطل المغربي السعيد أبلواش الصف السادس برصيد 251 نقطة.

ويأتي تصدر المنتخب الوطني للدراجات للترتيب الافريقي لهذا الشهر بعد تجميعه لرصيد مهم من النقاط من خلال مشاركاته بطوافات ”أفريكا تور” ومشاركته المتميزة بالبطولة الافريقية على الطريق التي استضافتها الأقصر المصرية في الفترة ما بين 14 و19 فبراير الجاري.

ومن جهة أخرى، اختار عدد من المنتخبات حلبة ”الفيلودروم” بالبيضاء استعدادا للبطولة الإفريقية، من خلال إقامتها لتجمعات إعدادية لمدة أسبوعين.

وجاء حضور منتخبات الغابون ونيجيريا والسنغال، لحلبة ”الفيلودروم” بالبيضاء، حسب بلاغ، بدعوة من الجامعة الملكية المغربية لسباق الدراجات، في إطار علاقات الشراكة والصداقة التي تربطها بنظيراتها الافريقية.

وأضاف البلاغ ”تتماشى هذه الدعوات مع المفهوم الملكي حول انفتاح المملكة على محيطها الافريقي وتمثين أواصر الصداقة التاريخية التي تربطها بدول افريقية. وقد خصصت الجامعة كل الظروف الملائمة لهذه المنتخبات لإقامة معسكراتها التدريبية في أحسن الظروف بتوفير المبيت والمأكل، حيث تم تخصيص مركز التكوين و مركز بوركون للرياضات لإيواء بعثة المنتخبات الافريقية”.

أحمد نعيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى