fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> نصاب

توصلت المصالح الأمنية بالبيضاء، أخيرا، بست شكايات تتحدث عن نصاب أوقع بعدد من أصحاب المحلات التجارية في فخه. وقالت مصادر مطلعة إن النصاب يدعي توفره على سيولة نقدية كبيرة، مستغلا حاجة أصحاب المقاهي و»المحلبات» و»أكشاك الهاتف» إلى مبالغ مالية كبيرة عبارة عن قطع نقدية تصل إلى الملايين، ثم يستولي على الأموال بطرق غريبة، ويختفي عن الأنظار.

> أمن

أسقط صاحب مقهى فتحت، أخيرا، بركن زنقة أميمة السايح وأبو يعلى الإفراني بالمعاريف، صباح أمس (الثلاثاء) دراجي السير، في شطط في استعمال السلطة، إذ عمد إلى صباغة الطوار بالأصفر، لمنع الوقوف أمام محله، ما تسبب في نقل سيارتين إلى المحجز وتحرير مخالفات بالوقوف غير القانوني، أدى أصحابها مبالغها ظلما. وعلمت «الصباح» أن الطلاء الأصفر غير قانوني، ولم تأمر به السلطات المختصة، إذ يتم وفق ضوابط تشارك فيها لجان مختلفة.

> تيزنيت

كشفت معطيات جديدة حول قضية مثول 45 شخصا أمام قاضي التحقيق بتيزنيت، الأربعاء الماضي، «من أجل السطو على عقار أمير»، أن صاحب الدعوى هو الطبيب سمير محفوظ الفيلالي، وحده. ذلك أن المدعي قام، في وقت سابق، بسحب الشكاية التي استندت عليها «الصباح»، وقدمه دفاعه فيها بأنه ينوب عن مولاي المهدي الشرقاوي، وعوضتها أخرى، جعلته وحده مدعيا، وهي موضوع التحقيق مع المتهمين من أجل «الإدلاء بتصريحات مخالفة للحقيقة أمام العدول».

> “بيجيدي”

ادعت شبيبة العدالة والتنمية أن المعتقلين على خلفية الإشادة بمقتل السفير الروسي في تركيا، «أبرياء من كل التهم الثقيلة الموجهة إليهم». وتدخلت شبيبة الحزب في عمل القضاء بالمطالبة بـ»ضرورة إطلاق الشباب المعتقلين على خلفية تدوينات على موقع «فيسبوك»، لتكلفة هذه المتابعات على صورة المغرب الحقوقية». ويشكل البلاغ الصادر محاولة للضغط على سير الملف.

> عين عودة

يحيل المركز الترابي للدرك الملكي بعين عودة، على الوكيل العام للملك بالرباط، اليوم (الأربعاء)، شخصين تورطا، رفقة مبحوث عنه، في اغتصاب فتاة بالتناوب، السبت الماضي. وأوضح مصدر مطلع أن المتهمين اختطفوا الفتاة بحي أولاد ازعير، وتناوبوا على اغتصابها تحت التهديد بسلاح أبيض. وأمرت النيابة العامة بتمديد الحراسة النظرية للموقوفين ثلاثة أيام لتعميق البحث، وإدلاء الضحية بشهادة طبية، كما تعرف المحققون على هوية العقل المدبر الذي لاذ بالفرار.

> قطار

دهس قطار يؤمن الرحلات اليومية بين سطات والبيضاء، صباح أمس (الثلاثاء) شابا، أمتارا قليلة بعد خروجه من محطة سطات. وأكدت مصادر «الصباح» أن سائق القطار كاد أن يتعرض بدوره للدهس من قبل قطار قادم من فاس أن بعد وقف بالخط السككي الثاني، مشعرا المسؤولين بالحادثة، مبرزة أن عناصر الوقاية المدنية وجدت صعوبة في انتشال جثة الضحية من أسفل القطار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى