fbpx
الرياضة

قافلة البارصا تنطلق من سيدي عثمان

الإشادة بمبادرة أكاديمية الفريق الإسباني وبحث عن ستة لاعبين

تنطلق قافلة أكاديمية البارصا إسكولا المغرب، بأحياء البيضاء بداية مارس المقبل، بعد أن جرى تأجيلها من طرف اللجنة المنظمة لرغبتها في حضور جوردي كرويف، نجل الأسطورة الهولندية الراحل، مراحلها الأولى.

وقررت اللجنة المنظمة أن تكون البداية من حي سيدي عثمان بحثا عن ستة لاعبين لضمها إلى 42 لاعبا سيمثلون المغرب في كأس العالم للناشئين ”الموندياليتو”، المنظم ببرشلونة خلال الفترة الممتدة من ثامن أبريل المقبل إلى 16 منه.

واختار المنظمون عددا من الأحياء التي تتوفر على ملاعب من أجل القيام بالجولة التي تهدف إلى إظهار الجانب الاجتماعي والانساني للأكاديمية.

وسبق للمغرب أن شارك في كأس العالم للصغار ممثلا في أكاديمية أرسنال سوكر سكول، واستطاع لاعبوها أن يبهروا المنظمين ولجان التحكيم بمستوى اللاعبين المغاربة.

ومن جهة أخرى، حظيت مبادرة الفريق الاسباني بالإشادة خصوصا أنها ستمنح رحلة ”خيالية” للاعبين شباب إلى كأس العالم للناشئين ”موندياليتو” وزيارة إلى معقل إفسي برشلونة ”كامب نو”.

ومن المقرر حسب مصادر من الأكاديمية أن يتم تعميم هذه المبادرة في عدد من أكاديميات الفريق الاسباني بإفريقيا والعالم لما تساهم به في تحسين صورة البارصا فريقا يهتم بالأنشطة الاجتماعية والانسانية وإزالة تهمة البحث عن الأرباح فقط من افتتاح فروع له.

أ. ن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى