fbpx
الرياضة

حريت يرفض دعوة رونار

مساعد الناخب الوطني يسلمه لائحة بسبعة محترفين جدد لخوض مباراتي بوركينافاسو وتونس  

رفض أمين حريت، لاعب نانت الفرنسي تلبية دعوة هيرفي رونار، مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم، من أجل المشاركة في تجمع الأسود الإعدادي في مارس المقبل.

وعلم “الصباح الرياضي” أن الفرنسي هيرفي رونار أجرى اتصالا باللاعب ووجه إليه دعوة لحضور التجمع المقبل للمنتخب، والمقرر أن يواجه فيه منتخبي بوركينافاسو وتونس، غير أنه اعتذر بسبب رغبته المشاركة في كأس العالم للشباب رفقة المنتخب الفرنسي.

واضطر رونار إلى إسقاط حريت من لائحة اللاعبين الجدد، المقرر استدعاؤهم في التجمع المقبل للمنتخب، في الوقت الراهن، على أمل تغيير رأيه مستقبلا، بالنظر إلى أن قانون الاتحاد الدولي لكرة القدم، يمنح اللاعبين الحاصلين على جنسية مزدوجة تغيير المنتخب بعد بلوغهم 21 سنة.

وفي السياق ذاته، توصل هيرفي رونار بلائحة من مساعده باتريس بوميل، تضم سبعة لاعبين يمارسون بأوربا، لم يسبق له أن استدعاهم في التجمعات التي أقامها، وذلك من أجل توجيه الدعوة إليهم للمشاركة في التجمع المقرر إقامته في الفترة بين 20 و28 مارس المقبل.

وضمت اللائحة بالإضافة إلى حريت الذي رفض الحضور، سفيان امرابط وياسين أيوب، من أوتريخت الهولندي، وميمون ماحين لاعب غرونيغين الهولندي، وأيمن برقوق، الممارس بأنتراخت فرانكفورت الألماني، والذي تلقى ضغوطا من الاتحاد الألماني، وعبد الله الزبير، لاعب وسط ميدان لانس الفرنسي، وإلياس بلحسني، لاعب أزيد ألكمار الهولندي.

وأجرى باتريس بوميل جولة بثلاث دول أوربية، ويتعلق الأمر بهولندا وبلجيكا وفرنسا، عاين خلالها العديد من اللاعبين المغاربة المحترفين، واختار من بينهم اللاعبين السبعة المذكورين.

ويعتزم رونار توجيه الدعوة إلى بعض اللاعبين من اللائحة المذكورة، في الوقت الذي سيلحق الباقين بالتجمع الإعدادي الذي سيخوضه المنتخب الوطني المحلي بالتزامن مع المنتخب الأول تحت إشراف الإطار الوطني جمال السلامي.

ويواجه المنتخب الوطني نظيريه البوركينابي والتونسي يومي 24 و28 مارس المقبل على التوالي، لحساب استعداداته للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم التي ستحتضنها الكامرون خلال 2019.

صلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى