fbpx
الرياضة

مدربون مغاربة يخوضون “ليسونس برو”

برمج الاتحاد الأوربي لكرة القدم دورة تكوينية للمدربين الحاصلين على الجنسية البلجيكية، لنيل شهادة التدريب «ليسونس برو» بمشاركة العديد من المدربين المغاربة.

وانطلقت المرحلة الأولى من الدورة التكوينية المخصص لها 600 ساعة بالمغرب، إذ شارك 15 إطارا في هذه الدورة، التي برمجت في نادي الفتح الرياضي والاتحاد الزموري للخميسات، وتابعوا بعض مباريات البطولة الوطنية، أبرزها مباراة الرجاء الرياضي وشباب أطلس خنيفرة الجمعة الماضي.

وتلي مرحلة المغرب العديد من المراحل أخرى، تقودهم إلى مقر الاتحاد الأوربي وبولونيا لحضور نهائيات كأس أوربا لأقل من 21 سنة، ودورة تكوينية بفريق تشيلسي الإنجليزي، فضلا عن مرحلة ببلجيكا للاشتغال رفقة الإدارة التقنية البلجيكية.

ويشارك في هذه الدورة عزيز كركاش، مدرب الاتحاد الزموري للخميسات، وفوزي جمال، مدرب المولودية الوجدية، ووحيد بجعيط الذي اشتغل بالعديد من الأندية المغربية والخليجية، ومروان خرباش ورضوان بيباني الذي يشتغل حاليا بالخليج، إضافة إلى مدرب المنتخب الفلسطيني، ومدرب المنتخب الأولمبي الكونغولي.

ويعد دبلوم «ليسونس برو» أعلى شهادة يمنحها الاتحاد الأوربي إلى المدربين، ويمكنهم من الاشتغال في المستوى العالي، وتدريب الأندية الكبرى بجميع القارات، وهي المرة الأولى التي ينظم فيها الاتحاد الأوربي دورة تكوينية من هذا الحجم بالمغرب، إذ ساهمت البنيات التحتية الرياضية في قبول إجرائه بالمغرب.

يذكر أن الإدارة التقنية الوطنية لم يسبق لها أن نظمت شهادة التدريب «ليسونس برو»، وتستعد هذه السنة لبرمجتها بالاتفاق مع الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

ص. م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق