fbpx
الرياضة

شروط جديدة للنزالات الاحترافية في الملاكمة

اجتماع حاسم اليوم بمقر الجامعة ودفتر تحملات وضمانات في الأفق

قررت الجامعة الملكية المغربية للملاكمة وضع شروط صارمة لتنظيم النزالات الاحترافية بالمغرب، بعد إلغاء المنظمين لأمسية محمد ربيعي، بطل العالم وحامل برونزية أولمبياد ريو 2016، التي كانت مقررة أول أمس (السبت).

ومن بين الشروط التي سيعلن عنها المكتب المديري للجامعة بعد اجتماعه مساء اليوم (الاثنين)، وضع دفتر تحملات لأي شركة راغبة في تنظيم نزالات بالمغرب مع وضع ضمانة مالية تخص منح الملاكمين الذي سيشاركون.

وقال محمد اللومايني، الرئيس المنتدب للجامعة ل ”الصباح الرياضي”، إنه بعد إلغاء نزال ربيعي سيتم اتخاذ قرارات حاسمة من طرف المكتب المديري للجامعة، مضيفا ”أبرز هذه القرارات توقيع منظمي أي نزال التزامات والموافقة على دفتر تحملات مع إجبارهم على توزيع منح الملاكمين المشاركين منذ البداية أو وضع ضمانات لحماية مصالح الرياضيين، وذلك لتفادي ما حدث”.

وكشف اللومايني ”ما حدث خلال الأسبوع الماضي يمس سمعة الرياضة الوطنية كلها والملاكمة المغربية بصفة خاصة، لذلك قررنا اتخاذ مجموعة من التدابير”.

وظلت الجامعة طيلة الأسبوع الماضي تراقب الوضع عن كثب من خلال الاتصالات الهاتفية مع اللجنة المنظمة ومع الإيرلندي غاري هايد، وكيل الملاكم المغربي، لمعرفة آخر نتائج الاجتماعات التي كانت تعقد، لكن الأمر خرج عن السيطرة ليتم الإعلان عن التأجيل/الإلغاء.

وطالبت الجامعة باستفسارات لأنها تعتبر ربيعي ابنا لها وترى فيه مستقبل الملاكمة المغربية، كما أنها بدورها مطالبة باستفسارات باعتبارها مشرفة على القطاع بأكمله.

أ. ن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى