fbpx
الرياضة

الفتح يتأهل دون عناء

العروي يعود بهدف واستقبال خاص لبعثة جوهانسون

تأهل الفتح الرياضي إلى الدور الأول من مسابقة عصبة الأبطال الإفريقية، بفوزه على ضيفه جوهانسون السيراليوني بثلاثة أهداف لصفر، في المباراة التي جمعتهما، أول أمس (السبت)، لحساب إياب الدور التمهيدي.

وافتتح عبد الكريم بنعريف أول أهداف الفتح في الدقيقة 19 من المباراة، وضاعف يوسوفا انجي النتيجة في الدقيقة 79، ثم أحرز هشام العروي الهدف الثالث في الدقيقة 90، علما أن مباراة الذهاب انتهت بالتعادل بهدف لمثله.

ويواجه الفريق الرباطي في الدور المقبل الفائز في مباراتي أهلي طرابلس الليبي وأوول استار الغاني، علما أن الفريق الليبي فاز في مباراة الذهاب على مضيفه بثلاثة أهداف لواحد، الشيء الذي مكنه من وضع قدم في الدور الأول قبل إجراء مباراة الإياب.

وتابع مباراة الفريقين التي قادها الحكم الجزائري لحلو بن براهام، نديكورو ريفيريين، رئيس اتحاد بوروندي لكرة القدم، وبإيشا جوهانسون، رئيسة اتحاد سيراليون لكرة القدم وفريق جوهانسون.

وعلم ”الصباح الرياضي” أن رئيس اتحاد بوروندي حل بالمغرب لتوقيع اتفاقية شراكة مع الجامعة الملكية المغربية، وأجرى زيارة لمركز تكوين الفتح الرياضي، بعد أن استقبله الرئيس حمزة حجوي، أول أمس (السبت)، وأطلعه على البنيات التحتية التي يتوفر عليها الفريق.

ولم تشكل الأشغال التي يعرفها ملعب مولاي الحسن بالرباط الذي احتضن المباراة، أي مشاكل تنظيمية للفريق الرباطي، بعد أن استعان بالسلطات الأمنية والقوات المساعدة وشركة أمن خاص في تنظيم ولوج الجمهور للمباراة.

وخص الفتح الرياضي بعثة الفريق السيراليوني باستقبال كبير، في إطار  تعزيز العلاقة بين اتحاد سيراليون وجامعة الكرة.

صلاح الدين محسن

تصريحات

الركراكي: التأهل أهم من الطريقة

أكد وليد الركراكي، مدرب الفتح الرياضي، أن المهم في مباريات عصبة الأبطال الإفريقية أن يحقق الفريق الفوز والتأهل إلى الدور المقبل، بغض النظر عن الطريقة التي يخوض بها المباريات.

وأضاف الركراكي أن فريقه أضاع في الجولة الأولى العديد من الفرص السانحة للتسجيل، رغم أن المباراة لم تكن سهلة، لأنه ليست هناك مباريات سهلة في مثل هذه المنافسات، مشيرا إلى أن الفريق سينتقل إلى أمور أكثر جدية وصعوبة.

وقال الركراكي إن التأهل إلى الدور المقبل، كان مستحقا بالنظر إلى الطريقة التي خض بها فريقه مباراتي جوهانسون السيراليوني، وأن على فريقه رفع المستوى إن أراد الذهاب بعيدا في هذه المنافسات.

وصرح الركراكي أن الفريق بدأت تظهر ملامحه بشكل جيد في المباريات الأخيرة، وأنه بعودة اللاعبين المصابين سيكون جاهزا للمنافسة في جميع المسابقات القارية والوطنية، وأنه محتاج إلى جميع لاعبيه في المرحلة المقبلة، لأن أمامه العديد من المباريات القوية.

كيستر: الكرة المغربية متطورة 

قال جون كيستر، مدرب جوهانسون السيراليوني، إن فريقه أبان في مباراة الفتح أنه مازال شابا، ويتطور باستمرار إلى جانب كرة القدم السيراليونية.

وأوضح كيستر أن المباراة كانت صعبة، وأنها أظهرت حقيقة الأندية التي تلعب أمام أندية أحسن منها في الأداء، لأن الكرة المغربية متفوقة على نظيرتها السيراليونية، وهذا ما تأكد لي عندما جئت إلى المغرب في 2001 وانهزمنا بهدفين لواحد، وأنه يتمنى أن يعود مرة أخرى للفوز. وأكد كيستر أن فريقه يشارك في عصبة الأبطال لأول مرة في تاريخه، وأن هذه التجربة تعد درسا لفريقه وللكرة السيراليونية، التي مازالت تبحث عن ذاتها، وتسعى إلى تطوير إمكانياتها بثبات، مشيرا إلى أن بلاده ينتظرها عمل كبير مستقبلا.

وصرح كيستر أن الكرة بالمغرب متطورة بالنظر إلى تاريخها وإلى المستوى الذي تقدمه على صعيد المنتخبات أو الأندية، مبديا امتنانه إلى الفتح الرياضي على الاستقبال الذي خصه به مسؤولوه لبعثة فريقه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى