fbpx
الرياضة

تكريم نجوم الرياضة في عيد الصحافيين

أنهت الجمعية المغربية للصحافة الرياضية ترتيبات العيد السابع للصحافيين الرياضيين المغاربة الأربعاء المقبل، والذي تكرم خلاله وجوها إعلامية بارزة أثثت فضاء المشهد الرياضي الوطني على مدى عقود من الزمن، وتلتفت من خلاله إلى أساطير رياضية تألقت بالرياضة الوطنية قي المحافل القارية والدولية.

وستحتفي الجمعية في هذا الحفل، الذي سيبدأ في الثامنة مساء بالمسرح الوطني محمد الخامس بالرباط، بستة من أبرز الإعلاميين الرياضيين المغاربة الذين تشهد لهم الحركة الإعلامية والرياضية بالحضور الوازن، وهم شكري العلوي الذي قضى عقودا داخل القسم الرياضي للقناة الثانية، وعبد الله غلالي الذي عمل لسنوات مراسلا صحافيا لصحيفة «الميثاق الوطني» وعبد الجبار والزهراء الذي تقلب بين العديد من وسائل الإعلام الوطنية في ثوب الموثق والمؤرخ كان آخرها جريدة «المنتخب»، ومصطفى هشام الذي عمل لسنوات طويلة داخل القسم الرياضي لصحيفة «رسالة الأمة» وحميد البرهمي الذي جايل فرسان التعليق الرياضي من خلال اشتغاله لسنوات بالإذاعة الوطنية، والمصور مولاي إدريس الإدريسي الذي قضى عقودا م داخل مؤسسة (العلم ولوبينيون).

وستهدي الجمعية تذكارا للزميلة الإعلامية سهام كليف من قناة الرياضية، والزميل الإعلامي علي بلعياشي الذي يشتغل داخل القسم الرياضي لإذاعة راديو بلوس.

وستتولى الجمعية خلال عيدها السابع تكريم محمد ربيعي ووئام ديسلام اللذين توجتهما الصحافة الوطنية على التوالي أفضل رياضي وأفضل رياضية لـ 2016.

وتكرم الجمعية المغربية للصحافة الرياضية العداءة العالمية السابقة نزهة بيدوان، والنجم السابق للفريق الوطني لكرة القدم عزيز بودربالة، وعزيز داودة الذي كان واحدا من صناع الزمن الذهبي لألعاب القوى المغربية.

وتكرم الجمعية اتحاد الفتح الرياضي الحاصل لأول مرة منذ تأسيسه على لقب البطولة، ويتميز العيد السابع بباقة من الإبداعات الفنية التي ستقدمها نخبة من ألمع الفنانين والكوميديين المغاربة.

الصباح الرياضي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق