fbpx
الرياضة

المغرب ممثلا لإفريقيا باتحاد الدراجات

اختار أعضاء الكونفدرالية الإفريقية لسباق الدراجات المغرب ممثلا للقارة السمراء في الاتحاد الدولي لسباق الدراجات، خلال الاجتماع الذي عقدوه بمصر على هامش الجمعية العمومية.

وحصل المغرب الذي كان ممثلا بمحمد بلماحي رئيس الجامعة الملكية المغربية لسباق الدراجات، على 30 صوتا، مسجلا فوزا ساحقا على جميع المتنافسين الذين بلغ عددهم 13 مرشحا.

ولم يحصل  ويليام نيومن رئيس  جامعة سباق الدراجات لجنوب إفريقيا سوى على  5 أصوات في حين أن مسؤول الدراجة الجزائرية  لم يحظ بأي صوت.

وحسب محمد بلماحي، رئيس الجامعة فإن الكونفدرالية الإفريقية، التي يترأسها وجيه عزام، تساند المغرب بشكل كبير بالنظر إلى العلاقات الطيبة التي تجمعها بالجامعة، مضيفا ”هذا الاختيار انتصار آخر للمغرب بعد الانتصارات التي نحققها في القارة الإفريقية في الطوافات التي تشارك فيها المنتخبات الوطنية”.

ويعتبر هذا الاختيار انتصارا للدراجة المغربية بالنظر إلى الحرب التي تشنها الجزائر وجنوب إفريقيا على المغرب، خصوصا بعد قرار الاتحاد الجزائري إشراك ممثل عن ”بوليساريو” في طوافها الدولي.

وتصدى حينها وجيه عزام، رئيس الكونفدرالية الإفريقية للأمر من خلال توجيهه رسالة إلى الاتحاد الدولي لسباق الدراجات موضحا موقفه حول مشاركة غير المعترف بها خصوصا أن طواف الجزائر يدخل ضمن أجندة الاتحاد الدولي الخاصة بسباقات إفريقيا ”أفريكا تور”، وهو الأمر الذي ذهبت إليه السلطات الإماراتية التي طلبت من فريق الأهلي الإماراتي الانسحاب من الطواف.

أحمد نعيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى