fbpx
مجتمع

قافلة طبية لسكان أوكايمدن

استفاد 700 مواطن من دوار أكونس بجماعة أوكايمدن، صباح الثلاثاء الماضي، من قافلة طبية نظمتها المديرية الجهوية للصحة بجهة مراكش بشراكة مع مندوبية الصحة بإقليم الحوز.

وتوجه فريق طبي مكون من طبيبين متخصصين في الطب الاستعجالي، وممرضين اثنين على متن مروحية طبية تابعة لمصلحة المساعدة الطبية المستعجلة «سامو»، خاصة أن الدوار يقع على ارتفاع 2900 متر على سطح البحر، مما يجعل الولوج إليه عن طريق البر أمرا صعبا. وحسب مسؤولي القافلة الطبية فإن أزيد من 700 شخص من سكان الدوار، رجالا ونساء وأطفالا استفادوا من استشارات طبية مجانية، كما تم تلقيح الرضع والأطفال، الذين فاتتهم فرصة الاستفادة من التلقيح نتيجة التساقطات الثلجية.

واستفادت نساء الدوار من فحوصات، خاصة النساء في سن الخصوبة والإنجاب، كما تم تشخيص حالات أمراض السكري وارتفاع الضغط لدى العديد من السكان.

واستفاد المرضى من كميات مهمة من الأدوية، خاصة الذين استفادوا من كشوفات وتحليلات طبية مستعجلة، وضمنهم المصابون بأمراض الزكام والحساسية وجميع الأمراض المرتبطة بالفصل البارد.  وتأتي هذه المبادرة التي أطلقتها وزارة الصحة منذ فترة، لمساعدة المناطق النائية والمعزولة، خاصة الدواوير والمداشر التي يصعب الولوج إليها برا، بسبب الثلوج التي تحاصرها، مما يجعل الوصول للمصالح الاستشفائية أمرا صعبا.

رجاء خيرات (مراكش)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى