fbpx
الرياضة

مصر تتغنى بفك العقدة المغربية

الصحافة المصرية احتفلت بـ “صعقة كهربا” واعتبرت الفوز تاريخيا

احتفت الصحف المصرية بالفوز الذي حققه ”الفراعنة” أول أمس (الأحد)، على المنتخب الوطني بهدف لصفر في ربع نهائي كأس أمم إفريقيا، وتأهله لمواجهة بوركينا فاسو في نصف النهائي.

وكانت السمة البارزة في الصحف المصرية الصادرة هي أن منتخب مصر نجح في فك “عقدة” المغرب، التي لازمته في آخر 31 عاماً، لم يحقق خلالها الفوز على أسود الأطلس.

وعنونت صحيفة الأهرام “الفراعنة يكسرون عقدة المغرب ويتأهلون لنصف نهائي أمم إفريقيا بهدف كهربا”.

وذكرت بأن المنتخب المصري فك عقدته أمام نظيره المغربي، وتغلب عليه بهدف لصفر ليبلغ نصف النهائي في مشاركته الأولى بعد غياب عن النسخ الثلاث الماضية.

وأضافت “هو الفوز الأول لمصر على المغرب منذ 31 عاماً وتحديداً منذ نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية 1986 في القاهرة عندما فاز الفراعنة بهدف طاهر أبو زيد في طريقهم إلى إحراز اللقب، كما أنه الفوز الثالث فقط لمصر على المغرب في 26 مباراة بينهما، مقابل 12 خسارة و11 تعادلا.

أما صحيفة الأخبار فعنونت “كهربا يفك العقدة المغربية ويقود الفراعنة للدور نصف نهائي أمم إفريقيا”، وذكرت بفوز المنتخب المصري على نظيره المغربي في المباراة التي جرت بينهما على ملعب بورجنتي في إطار مباريات الدور ربع نهائي ضمن منافسات بطولة الأمم الإفريقية.

وعنونت صحيفة “اليوم السابع” “مصر تكسر عقدة المغرب بعد 31 عاما بهدف كهربا”، وذكرت “نجح منتخب مصر في كسر عقدة المغرب بعد 31 سنة بعد الفوز في مباراة أول أمس (الأحد)، مضيفة “حقق منتخب مصر آخر فوز في 1986 خلال مباراة الفريقين بكأس الأمم الأفريقية التي استضافتها مصر في الدور نصف النهائي”.

أما صحيفة “الوفد” فعنونت صفحتها الأول ب “كهربا يصعق المغرب بهدف قاتل”، مشيرة إلى أن الهدف “أنهى عقدة المنتخب المصري أمام المغرب من 1986”، في حين قالت صحيفة “المصري اليوم” “مصر تصعق المغرب بهدف كهربا وتتأهل لمواجهة بوركينا فاسو بنصف نهائي الغابون 2017”.

أحمد نعيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق