fbpx
الرياضة

نجوم العالم يتضامنون مع أبوتريكة

مارادونا وريفالدو قررا التركيز على مباراة السلام بطنجة

قرر نجوم عالميون مقاطعة المباراة الدولية المقرر تنظيمها بشرم الشيخ يوم ثالث مارس المقبل، بعد صدور قرار من محكمة جنايات شمال القاهرة، بوضع النجم محمد أبو تريكة على قوائم الإرهاب، وبأنه سيتم القبض عليه فور عودته من الدوحة القطرية.

وحسب مصادر مطلعة فإن النجوم العالميين يتقدمهم الأسطورة الأرجنتينية دييغو مارادونا والنجم البرازيلي ريفالدو، قرروا عدم السفر إلى مصر للمشاركة في المباراة الدولية التي كان وزير الشباب والرياضة المصري قد قرر تنظيمها لإنعاش السياحة.

وأضافت المصادر ذاتها أن نجوم العالم مستاؤون من تصرف السلطات المصرية بالنظر إلى سمعة أبو تريكة وشعبيته الكبيرة وما قدمه للمنتخب المصري طيلة السنوات الماضية.

وكشفت المصادر أن المنظم المغربي لهذه المباراة الاستعراضية تلقى مكالمات من نجوم عالميين من أجل إلغائها والتركيز على مباراة السلام بطنحة، المقررة ماي المقبل.

وشارك أبوتريكة في مباراتي العيون اللتين أقيمتا لمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء، وحظي بالإشادة من قبل كل المغاربة نظرا لمواقفه النبيلة وطيبوبته.

ويترتب على قرار الوضع على قوائم الإرهاب عدة إجراءات أهمها القبض على  أبو تريكة ومنعه من التصرف في أمواله وممتلكاته المنقولة والعقارية، ووضعه على قوائم الممنوعين من السفر، وكذا قوائم الترقب، مع سحب جواز سفره، وقد يصل الأمر إلى الغائه ومنعه من استخراج آخر جديد.

وتضمن الحكم الصادر من محكمة جنايات شمال القاهرة، عدة أسماء تم وضعها على قوائم الكيانات الإرهابية، وكان أبرز تلك الأسماء الرئيس محمد مرسى ومحمد بديع مرشد الجماعة السابق ويوسف القرضاوي إضافة إلى أبوتريكة.

أحمد نعيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى