fbpx
حوادث

حجز 107 كيلوغرامات من الحشيش بطنجة

حجزت المصالح الأمنية العاملة بميناء طنجة المدينة، في عمليتين متفرقتين خلال الأسبوع الماضي، كمية من الحشيش، بلغ وزنها أزيد من 107 كيلوغرامات، كان صيادون يحاولون تهريبها عبر مراكب الصيد الساحلية إلى الجنوب الإسباني.

وأفاد مصدر أمني، أن العملية الأولى، التي تمت الاثنين الماضي (9 يناير)، جاءت بناء على إخبارية توصلت بها المصالح الأمنية، أعقبتها مراقبة دقيقة فرضتها العناصر الشرطة على مستوى مدخل حوض إصلاح السفن بميناء طنجة المدينة، ليتم ضبط سيارة من نوع «كونكو»، وهي محملة بـ 12 رزمة  تحتوي على 77 كيلوغراما من مادة «الشيرا».

وإثر ذلك، أضاف المصدر، بادرت العناصر الأمنية باعتقال سائق السيارة، وهو رئيس مركب للصيد الساحلي، وسلمته لمصالح الشرطة القضائية الولائية بالمدينة، التي وضعته تحت تدابير الحراسة النظرية بناء على تعليمات النيابة العامة المختصة، وذلك من أجل تعميق البحث معه في الموضوع ومعرفة الأطراف المشاركة في هذه المحاولة الفاشلة، إذ يعتقد أن مهمته كانت تقتصر على تسليم المخدرات إلى المراكب الإسبانية التي تتولى إيصالها إلى أصحابها المتمركزين في الجنوب الإسباني.

وبناء على التحقيقات التي باشرتها فرق البحث مع المعني، البالغ من العمر 45 سنة، توصلت إلى ضبط ستة طرود أخرى تحمل في مجموعها 40 كيلوغراما من الكيف المعالج (الشيرا)، وعثر عليها  في قعر البحر مربوطة بمركب الصيد الخاص بالشخص الموقوف، الذي عمل على دسها بعناية داخل كيس بلاستيكي مقوى لحمايتها من التلف والانحلال وسط ماء البحر.

وعملت المصالح الأمنية، على إحالة رئيس المركب الموقوف على وكيل الملك لدى ابتدائية المدينة، لتكييف التهم الموجهة إليه وعرضه أمام أنظار العدالة لتقول كلمتها فيه، فيما تمت إحالة المحجوزات (المخدرات والسيارة) على الإدارة الجهوية للجمارك قصد الإدلاء بمطالبها المدنية.

المختار الرمشي (طنجة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى