fbpx
الرياضة

عسكر ودبابات في ملعب الأسود

6546تعزيزات أمنية غير مسبوقة على الحدود وانقطاع الكهرباء يربك الوفود

شهدت أوييم حالة استنفار أمني غير مسبوق طيلة صباح أمس (الاثنين)، لحفظ النظام العام أثناء مباريات المجموعة الثالثة لكأس أمم إفريقيا، وذلك في إطار شد الحبل مع المعارضة الغابونية، التي سبق أن هددت بنسف «الكان».

ورغم الهدوء، الذي ساد بأوييم خلال اليومين الأخيرين، خاصة بعدما تابع جمهور كبير مباراة الافتتاح، التي جمعت منتخب الغابون وغينيا بيساو السبت الماضي بملعب الصداقة في ليبروفيل، إلا أن السلطات الأمنية اتخذت إجراءات احترازية مشددة، لضمان السير العادي لمباريات المجموعة الثالثة، التي تضم منتخبات المغرب وكوت ديفوار وتوغو والكونغو الديمقراطية.

ولوحظت تعزيزات عسكرية تصل إلى أوييم أمس (الاثنين)، خاصة على الحدود المتاخمة للكامرون وغينيا الاستوائية، إذ تبعد أوييم عن الأولى ب 60 كيلومترا، وعن الثانية ب30 كيلومترا.

ورفض المنظمون تقديم أرقام عن عدد رجال الأمن والجنود، الذين تمت الاستعانة بهم أمس (الاثنين) في مباراتي كوت ديفوار وتوغو، والمنتخب الوطني والكونغو الديمقراطية، مكتفين بالقول إنها ستكون غير مسبوقة بالنسبة إلى أوييم.

واستعانت السلطات الغابونية بعناصر من الشرطة والدرك والجمارك، في مختلف النقاط المؤدية إلى الملعب، والذي يبعد عن وسط المدينة ب18 كيلومترا.

وخضعت مختلف السيارات الخاصة والحافلات لتفتيش دقيق من قبل عناصر الشرطة والدرك في نقاط العبور.

وعاين «الصباح الرياضي» أفرادا من العسكر  في دوريات منظمة في محيط مقرات ضيوف أوييم، لحراستها، مستعملين دبابات وآليات كبيرة الحجم، طوقوا بها الملعب قبل انطلاق المباراتين.

وعاشت أوييم تحت ظلام دامس أول أمس (الأحد)، بعد انقطاع الكهرباء في مختلف الشوارع الرئيسية، قبل إصلاح الخلل في الشارع الرئيسي وبعض الأزقة.

وخلف الحادث ارتباكا في صفوف وفود المنتخبات المشاركة، إلا أن ذلك لم يشكل أدنى حرج للسلطات المحلية والمنظمين، بسبب التعود على انقطاع الكهرباء في المدينة بين حين وآخر، شأنها شأن باقي المدن الغابونية.

وجند الغابونيون فريقا تقنيا طيلة صباح أمس (الاثنين) من أجل إصلاح الإنارة بمختلف الشوارع والملعب الرئيسي، بالنظر إلى تزامن ذلك مع مباراتي المجموعة الثالثة.

عيسى الكامحي (موفد “الصباح ” إلى الغابون)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى